نقيب الصيادلة يدعو أعضاء النقابة لحضور جلسة الحكم فى "رفع بدل العدوى"

السبت، 28 نوفمبر 2015 05:11 ص
نقيب الصيادلة يدعو أعضاء النقابة لحضور جلسة الحكم فى "رفع بدل العدوى" الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الدكتور محيى عبيد نقيب الصيادلة، أعضاء النقابة العاملين بالحكومة والصيدليات، إلى حضور جلسة الحكم فى الدعوى رقم 44987 دائرة 15 بدلات، صباح اليوم السبت، الخاصة برفع بدل العدوى الخاص بالصيادلة.

وأضاف عبيد، أن الدعوى مرفوعة بالقضاء الإدارى بمجلس الدولة للمطالبة بزيادة بدل عدوى الصيادلة، مؤكدا أحقية الفريق الطبى بأكمله فى بدل عدوى يتناسب مع ما يقدمه من خدمة، وما قد يتعرض له من عدوى، مناشدًا جموع الصيادلة بالتواجد والاصطفاف خلف مطالبهم العادلة والمشروعة والتضامن مع نقابتهم لزيادة بدل العدوى.

من ناحيتها تنظم النقابة العامة للأطباء وقفة حداد على الدكتورة داليا محرز أمام مجلس الدولة، قبل موعد انعقاد جلسة النطق بالحكم فى قضية بدل العدوى وبدل العلاج التى رفعتها النقابة منذ عام ونصف.

وأشارت الدكتورة منى مينا وكيل نقابة الأطباء، فى تصريحات صحفية، إلى أن النقابة كانت قد نظمت عددا من وقفات الحداد للمطالبة بصرف نفقات العلاج التى تكبدتها أسرتها واحتساب الوفاة إصابة عمل، بما يترتب على ذلك من صرف معاش كامل وتعويض إصابة عمل لأسرتها، لافته إلى أنه تمت الاستجابة بالفعل لهذين المطلبين.

وأكدت الدكتورة منى، أنه يبقى أن تقر قاعدة واضحة أن أى طبيب يصاب بمرض معدى أثناء سنوات العمل تعتبر إصابته إصابة عمل، مضيفة: "ويبقى أن الطبيب مازال يتعرض لكل هذه المخاطر ببدل عدوى تبدأ قيمته من 19 جنيها مع الطبيب حديث التخرج وتصل إلى 27 جنيها قبل الخروج على المعاش".

من جانبه قال الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام لنقابة الأطباء، إنه بعد الحكم المقرر النطق به فى اليوم نفسه، سيتوجه أعضاء المجلس إلى مقر النقابة لدراسة سبل التعامل معه والخطوات المقبلة لهم.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة