موجز الصحافة المحلية..ساويرس:"تدخلات متعمدة" وراء تراجعنا بالمرحلة الثانية

السبت، 28 نوفمبر 2015 02:16 ص
موجز الصحافة المحلية..ساويرس:"تدخلات متعمدة" وراء تراجعنا بالمرحلة الثانية نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع"، تحت عنوان ساويرس: "تدخلات متعمدة" وراء تراجعنا بالمرحلة الثانية ، حيث فســر المهنــدس نجيــب ســاويرس، رجــل الأعمال، مؤسس حزب المصريين الأحرار،تراجع عدد مرشحى حزبه الذين يخوضون جولة الإعادة بالمرحلة الثانية، مقارنــة بالمرحلة الأولــى، "بأن نوعا مــن التدخلات والتضييق المتعمد حدث على الحزب، لتقليل عدد نوابه بالبرلمان". وأكــد "ســاويرس"، فــى تصريحــات خاصــة لـ"اليوم السابع" أن "الحزب استطاع رغم كل هــذا التضييق أن يحقــق الرقم الأعلــى بين الأحزاب فى الوصول لمرحلة الإعــادة بالجولــة الثانية".

وكشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة لصحيفة "الأهرام" عن دراسة الوزارة لحزمة من الحوافز والمساعدات النقدية المباشرة للقطاع الزراعى لتحرير صناعتى سكر القصب والأسمدة بالكامل. وقال - فى تصريحات للأهرام - إن الدراسة تركز على فض التشابك الحالى فى قطاع الأسمدة، فبدلا من إلزام شركات الإنتاج بتسليم كميات من الاسمدة لبنك الائتمان الزراعى لبيعها للمزارعين بأسعار مخفضة مقابل حصول هذه الشركات على الغاز الطبيعى بسعر مدعوم سنترك لها الحرية فى البيع بالأسعار الحرة وفى المقابل سنوجه الدعم مباشرة للمزارعين.

وأشار تصحيفة "الأخبار"، إلى أن د. عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يعقد بعد غد الاثنين مؤتمراً لإطلاق مشروع دعم التنمية الريفية الممول من الاتحاد الأوروبي بمبلغ 10 ملايين يورو ويقوم بالإشراف علي تنفيذه الاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية تحت مظلة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وعلمت "المصرى اليوم" من مصادر مطلعة أن البرنامج الذى تعكف الحكومة على الانتهاء منه خلال الأيام المقبلة، يتضمن وضع سياسات للإصلاح الاقتصادى تتضمن استمرار سياسات ترشيد الدعم، الذى نفذت الحكومة السابقة جزءا منه خلال العام الماضى، كما يتضمن إعادة هيكلة أسعار الخدمات وإصلاحات ضريبية منها تطبيق ضريبة القيمة المضافة. وقالت المصادر إن الحكومة ستعرض هذه السياسات على مجلس النواب الجديد ليكون شريكا للحكومة فى الموافقة عليها، والتى قد تكون لها تداعيات اجتماعية سلبية وأن الحكومة تنتظر البرلمان لتمرير هذه الملفات.

قالت مصادر "إخوانية" لصحيفة "الشروق"، إن جماعة الإخوان تشهد تصاعداً فى الخلافات بين قياداتها داخل مصر وخارجها بسبب اتهام قيادات فى الخارج وفى مقدمتهم محمود عزت القائم بأعمال المرشد بالسعى لإفشال التحركات الميدانية للجماعة فى ذكرى ثورة 25 يناير. وعلمت "الشروق" أن قيادات الجماعة فى الداخل شكلت "مكتب إرشاد جديداً" باسم "لجنة الإدارة العليا" وتسلمت المهمة إدارة شئون الجماعة فى أكتوبر الماضى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة