"Formula E" تنظم سباق عالمى للسيارات ذاتية القيادة العام القادم

السبت، 28 نوفمبر 2015 10:00 م
"Formula E" تنظم سباق عالمى للسيارات ذاتية القيادة العام القادم سيارات Formula E
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة الفورمولا E المخصصة سباق السيارات الكهربائية، أنها ستعمل على تنظيم بطولة جديدة خاصة بالسيارات ذاتية القيادة خلال العام القادم وستحمل اسم Roborace.

ووفقا للبيان الصادر من المنظمة فسيتم تقديم منصة متطورة للقيادة الذاتية يتم العمل على تطويرها من أجل تحديد تفاصيل السباق، ومن المقرر أن يعقد فى نفس المكان الذى يقام فيه سباق الفورمولا E، كما سيشارك العديد من شركات صناعة السيارات التقليدية التى تعمل هذه الفترة على تطوير المركبات ذاتية القيادة.

سباق سيارات ذاتية القيادة


وفقا لما ذكره موقع bbc البريطانى فإن سباق Roborace سيكون تحد واضح للشركات العالمية التى تركز هذه الفترة على التكنولوجيا الذاتية الأكثر ابتكارا فى العالم.

وقال "اليخاندرو أجاج" الرئيس التنفيذى لالفورمولا E، أن العام القادم سيشهد ثورة كبيرة فى هذا المجال وستتنافس الشركات على نوع جديد من التكنولوجيا الخاصة بالقيادة الذاتية.

وأضاف "دينيس سفيردلوف" شريك أساسى فى المبادرة، أن السيارات ذاتية القيادة هامة لأنها لا تسبب تلوث للبيئة وتعد أكثر أمنا وسلامة على الطرقات، والسباق الجديد من نوعه Roborace ما هو إلا احتفال للثورة التكنولوجية والابتكار الذى حققته الإنسانية حتى الآن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة