"المحليات" تدخل دائرة تطلعات "فى حب مصر".. سيف اليزل يؤكد إجراءها بالربع الأول من2016.. وطاهر أبو زيد يكشف: سيكون لنا دور قوى.. وطارق الخولى يشير لتعديلات واسعة بقانونها..وآمنة نصير:فرصة لتأهيل المرأة

السبت، 28 نوفمبر 2015 12:22 م
"المحليات" تدخل دائرة تطلعات "فى حب مصر".. سيف اليزل يؤكد إجراءها بالربع الأول من2016.. وطاهر أبو زيد يكشف: سيكون لنا دور قوى.. وطارق الخولى يشير لتعديلات واسعة بقانونها..وآمنة نصير:فرصة لتأهيل المرأة اللواء سامح سيف اليزل المقرر العام لقائمة فى حب مصر
كتب - محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تتوقف تطلعات قائمة "فى حب مصر" عند حد الفوز بالأربع قطاعات لها بالانتخابات البرلمانية، فبعدما استطاعت أن يكون لها 120 نائباً بالبرلمان، فضلاً عن سعيها فى تشكيل أغلبية البرلمان من خلال ائتلاف يضم أكثر من 300 نائب وفق تصريحات قيادات القائمة ، الا أنها تؤكد أن أهمية دور المحليات يفرض مشاركتهم بإنتخاباتها .

اللواء سامح سيف اليزل المقرر العام للقائمة، كشف أن انتخابات المحليات ستجرى فى الربع الأول من العام المقبل 2016، موضحاً: "60 ألف سيتم انتخابهم وفقاً للدستور، 50% منهم شباب وسيدات، فمن الصعب أن يكون للقائمة 60 ألف مرشح بمختلف المحافظات، لكنه بالتأكيد سيشارك الائتلاف الذى تشكله القائمة فى البرلمان فيها، وسيكون لنا دور قوى".

وأضاف "سيف اليزل" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن القرار النهائى للائتلاف، من حيث آلية المشاركة، سيكون فى يناير المقبل، مضيفاً فى تعليقه بشأن كون قانون المحليات يحتاج لتعديل من عدمه: "قد يحتاج لتعديلات بشكل يضمن عمل محلى يحترم المواطن، وينفذ خدماته بشكل جديد وفق تطلعات الشارع المصرى".

بدوره، قال طاهر أبو زيد وزير الرياضة الأسبق، و النائب عن قائمة "فى حب مصر"، أن القائمة سيكون لها دور قوى فى انتخابات المحليات وأى أمر آخر مرتبط بخدمة المواطنين، موضحاً: "المحليات مرتبطة ارتباط وثيق بدور المجلس التشريعى".

وأشار "أبو زيد" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إلى أن القائمة تلتقط أنفاسها الآن بعد معركة انتخابية قوية دامت لشهرين، مؤكداً أنها تركز الآن فى أولوياتها داخل البرلمان، لتحقيق طموحات المواطنين، وتحقيق مستوى رقابى وتشريعى جيد.

وقال علاء عبد المنعم النائب عن قائمة "فى حب مصر"، أن القائمة ستدرس فكرة المشاركة فى انتخابات المحليات خلال الأيام المقبلة، وتابع: "هناك أولويات عاجلة على أجندة القائمة، ستسعى للتركيز فيها، ثم دراسة أمر المشاركة من عدمه".

وأضاف "عبد المنعم" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن قائمة "فى حب مصر" ككيان انتخابى انتهى، لكن هناك ائتلاف جديد ينشأ داخل البرلمان، متابعاً: " أتصور وأتمنى أن يكون لهذا الائتلاف دور فى انتخابات المحليات، من حيث دعم شخصيات بعينها خاصة من الشباب والمرأة".

ومروراً برأى شباب القائمة، قال طارق الخولى، النائب الشاب عنها، أنه مثلما كانت هناك كوتة وتمييز إيجابى لعدد من الفئات بالبرلمان، سيتكرر الأمر ذاته فى المحليات أيضاً، مضيفاً: "المحليات هى النواة السياسية والإدارية لمصر المستقبل، والمصنع الذى سيفرز لنا نخب سياسية واقتصادية قادمة، فلا تقل أهمية أبداً عن انتخابات البرلمان".

وأكد "الخولى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أنه من هذا المنطلق، يهتم بالفكرة منذ وقت طويل، متابعاً: "بالتأكيد ستشارك القائمة فى انتخابات المحليات، ولازم يكون لكل نائب دور فى دعم ومساندة عدد كبير من الشباب المدربين والقادرين على القيادة، لكن لم نتخذ قرار رسمى بشأن الأمر حتى الآن".

وبشأن احتمالية تعديل قانون المحليات بالبرلمان، قال النائب الشاب عن القائمة، أن القانون يحتاج لتعديل ومراجعة، مفسراً ضرورة تعديله، بأن دور المحليات كبير فى الشارع المصرى، وأنه من الضرورى القضاء على الفساد الذى شاب الإدارة المحلية خلال السنوات الماضية، الأمر الذى عانت منه مصر فى كل مؤسساتها.

وبشأن المرأة، قالت الدكتورة آمنة نصير عضو اللجنة التنسيقية بالقائمة، والنائبة عنها، أنه بالتأكيد سيكون للائتلاف الذى تسعى قائمة "فى حب مصر" لتشكيله فى البرلمان دور فى انتخابات المحليات، موضحة: " الأمر ليس غائباً عنا، ونود أن نختار شخصيات قادرة على النهوض بمستوى خدمة المواطنين فى الشارع".

وأضافت "نصير" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن 70% من الفساد فى مصر سببه المحليات، لافتة إلى أن الدستور أعطى للمرأة نسبة كبيرة بين المنتخبين فيها، ما يصنع فرصة حقيقية للمرأة، على التدريب والتأهيل، الذى يجعلها بعد ذلك قادرة على أن يكون لها تواجد قوى فى البرلمان، لافتة إلى أن هناك حكام كثيرون صعدوا من المحليات.



موضوعات متعلقة..


"فى حب مصر" تسعى لتشكيل الحكومة بعد انتخاب البرلمان.. وتعلن تشكيل هيكل تنظيمى جديد للقائمة تحت القبة.. وأسامة هيكل للمعارضين خارج المجلس: الشرعية الشعبية للبرلمان..و"نظرية فيها لا أخفيها متمشيش دلوقتى

نجيب ساويرس فى تصريحات جريئة قبل جولة الإعادة: المصريين الأحرار تعرض لتضييق متعمد لتقليل نوابه بالبرلمان فى المرحلة الثانية..ونجاحنا أزعج اتجاهات كثيرة .. ولن نقبل التحالف مع نواب النور أو الإخوان

بعد نجاح "فى حب مصر" بالانتخابات.. اجتماعات للقائمة خلال الساعات المقبلة لحسم نصيبها من رئاسة لجان البرلمان.. وتبحث دعم مرشحين بـ"الإعادة".. وعلاء عبد المنعم: ائتلاف القائمة تحت القبة يضم 350 نائباً








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

قائمه فى حب مصر الذين هبطوا ع البرلمان بالباراشوت ,, يريدون تشكيل الحكومه ويتدخلوا المحليات كمان

عدد الردود 0

بواسطة:

سيدالقصير

غلطه الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

لامستقبل لمصر الا ان الشباب والمراْة لهم مقاعد العمل وكيف يحتل العرب التاريخ فى تحلل وسيولة العالم

عدد الردود 0

بواسطة:

نصيحة لوجه الله

قايمة في حب مصر ليس لها وجود حقيقي في الشارع

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

لو ترشح مصطفى بكرى لانتخابات البرلمان فرديا -- لسقط -- ولكنه اختبأ كغيره فى قائمه لكى يدخل البرلمان

8

عدد الردود 0

بواسطة:

أبوحميد

نرجو من اللواء سامح عدم التعامل مع التصريحات وكانه من يقرر المستقبل فهو يعلن تاريخ انتخابات المحليات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة