قبل ما تتريق على شقق الحكومة.. أعرف إزاى تستغل شقتك الـ80 مترا

السبت، 28 نوفمبر 2015 11:00 م
قبل ما تتريق على شقق الحكومة.. أعرف إزاى تستغل شقتك الـ80 مترا الأسرة متعددة الأدوار من وسائل التوفير فى المكان
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط أزمة ارتفاع أسعار الشقق الاستثمارية لجأ بعض المقبلين على الزواج إلى المساحات الصغيرة كحل عملى للقضاء على أزمة الأسعار، كما حرص البعض الآخر على التقديم فى اقتراع الشقق التابعة لجهاز الإسكان بالدولة، والتى تتراوح مساحتها بين 50: 80 مترا، لتملكها بمقابل وأقساط زهيدة الثمن.

لكن تعد هذه المساحات غير مرضية بالنسبة للبعض نظرا لعدم قدرتها على استيعاب الأثاث الخاص بالعروسين، لذلك تستعرض مهندسة الديكور من الله عبد الفضيل" 4 طرق سحرية يمكنها أن تضاعف مساحة غرف الشقة بالكامل من خلال بعض الخدع البصرية.

حجرة استقبال الضيوف: معظم الشقق التى يطرحها جهاز الإسكان بالدولة يكون فيها المطبخ بالقرب من الصالة، لذلك يفضل أن نزيل الحائط بين المطبخ وغرفة استقبال الضيوف لنضاعف مساحتها، ومن الممكن أن تستغنى بهذه الطريقة عن "النيش" لأن المطبخ نفسه سيعوضنا عنه، كما يمكن وضع "أنتريه" ركنة على شكل حرف "L" حتى نقتصد من مساحة الصالة، والأفضل أن نعلق "التليفزيون" فى الحائط بدلا من أن نضع له منضدة خاصة.

وبالنسبة للإضاءة يجب أن تكون متوسطة لأن الخافتة تضيق المساحة والمرتفعة تبرز الحجم الحقيقى للحجرة، فضلا عن استخدام ألوان حوائط فاتحة اللون لتكتمل الخدعة البصرية وتضاعف المساحة.

حجرة النوم: بالنسبة لحجرة النوم فمن الممكن أن نبنى الدولاب فى أحد الأركان استغلالا لها بدل من الاستعانة بدولاب منفصل يأخذ من مساحة الحجرة، كما يمكن تصميمه بحيث يكون به مكان لمرآة كبديل للتسريحة فى حال الغرف الضيقة للغاية، ومن الأفضل أن تكون الغرفة تابعة للنظام "المودرن" لأن قطع الأثاث تكون صغيرة ولا تأخذ من المساحة، وبالنسبة للإضاءة فالأفضل إن تكون خافتة لتناسب أجواء الغرفة من جانب ومن الجانب الآخر حتى تعطى لها عمق على عكس غرفة استقبال الضيوف.

غرفة الأطفال: أما غرفه الأطفال فلا سبيل أمامنا سواء الاستعانة بالسرير الأكثر من دور حتى ونوفر تقريبا نصف المساحة، حتى نتمكن من وضع مكتب أو كنبة صغيرة، أيضا من أفضل ألوان الحوائط التى يفضل استخدامها "اللبنى، الأوف وايت".

المرحاض: هنا يفضل استخدام الغرف الزجاجية الخاصة "" للحصول على شكل عصرى وأوسع فى نفس الوقت، لأننا فى هذه الحالة يمكننا استخدام "البانيو القدم" الصغير وتقفيلة بأبواب زجاجية تفصله عن باقية تفاصيل المرحاض، وتوفر المساحة للقاعدة والحوض.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة