جدل بعد قرار عميد "الدراسات الإسلامية" بدمنهور بإلزام الطالبات بالاحتشام..إنذار 50 طالبة لمخالفتهن التعليمات..ومعاقبة المتبرجات بالحرم..وعميدة الكلية:ولى أمر هددتنى وادعت صلتها بنائب رئيس جامعة الأزهر

السبت، 28 نوفمبر 2015 11:09 ص
جدل بعد قرار عميد "الدراسات الإسلامية" بدمنهور بإلزام الطالبات بالاحتشام..إنذار 50 طالبة لمخالفتهن التعليمات..ومعاقبة المتبرجات بالحرم..وعميدة الكلية:ولى أمر هددتنى وادعت صلتها بنائب رئيس جامعة الأزهر مفيدة إبراهيم عميد كلية الدراسات الإسلامية بدمنهور
البحيرة - ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت كلية الدراسات الإسلامية بدمنهور التابعة لجامعة الأزهر حالة من الجدل الشديد، بعد قرار الدكتورة مفيدة إبراهيم، عميدة الكلية، إلزام طالبات الكلية بالاحتشام، ومعاقبة الفتيات المتبرجات داخل الحرم الجامعى.


اليوم السابع -11 -2015


وأطلقت إدارة الكلية حملة لتوعية الطالبات بالالتزام بما وصفته بالزى الإسلامى الصحيح تحت عنوان "شكلى هو عنوانى"، كما أنذرت أكثر من 50 طالبة لمخالفتهن التعليمات المقررة فى هذا الشأن، وارتفعت حالة الجدل بشكل لافت داخل الكلية بعد قيام إحدى الطالبات بتقديم إنذار على يد محضر ضد عميدة الكلية تتهمها باضطهادها ومنعها من دخول الكلية.

من جانبها قالت الدكتورة مفيدة إبراهيم عميدة كلية الدراسات الإسلامية، إن إلزام الطالبات بالزى المناسب داخل الحرم الجامعى لا يعبر عن أى صورة للتشدد أو التطرف، بل يعكس الصورة الحقيقية للأزهر الشريف.


اليوم السابع -11 -2015


وأضافت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تلاحظ فى الفترة الماضية ارتداء عدد من الطالبات ملابس غير لائقة خلال المحاضرات، وكذلك وضع مساحيق على وجهوهن بشكل صارخ لا يليق بالفتيات الأزهريات فكان لابد من وقفة حازمة لمواجهة هذا الخلل.

وحول الاتهامات الموجهة إليها بالتعسف مع الطالبات وقيام إحداهن بتقديم إنذار على يد محضر للسماح لها بدخول الكلية نفت عميدة الدراسات الإسلامية تلك الاتهامات، معتبرة ذلك جزءا من حملة ممنهجة لتشويه صورتها ووصفها بالتشدد.


اليوم السابع -11 -2015


وأوضحت أن عددا من الطالبات قد تجاوزن حدود الأدب فى التعامل مع أساتذة الكلية لمجرد حثهن على الاحتشام، ومنهن طالبة بالفرقة الثانية وصل بها الأمر إلى المجىء بوالدتها لتهديدى بشكل غير مباشر تحت زعم وجود صلة قرابة بنائب رئيس جامعة الأزهر.

وأضافت أنها فوجئت بإرسال إنذار على يد محضر، لتمكين هذه الطالبة من دخول الكلية رغم عدم منعها من الأساس، لافتة إلى تقديم مذكرة وافية إلى رئيس جامعة الأزهر لشرح أبعاد تلك الاتهامات والرد عليها.

فيما أكدت الدكتورة هناء الفخرانى، أستاذ أصول الفقه بالكلية على نجاح حملة احتشام الطالبات بصورة فاقت جميع التصورات، مشيرة إلى أن تبرج بعض لطالبات يمكن أن يسىء إلى الجميع ويغير من الصورة الذهنية المترسخة لدى المواطنين عن الفتاه الازهرية.

فيما طالبت عزة البغدادى موظفة الأمن النسائى بالكلية رئيس جامعة الأزهر بالتدخل الفورى لحل هذه المشكلة، وتطبيق زى موحد للطالبات، مشيرة إلى وجود عقوبات متدرجة لمواجهة الطالبات المخالفات لقواعد النظام داخل الكلية، وتبدأ بالنصح والإرشاد ثم الإنذار واستدعاء ولى الأمر.

وقالت سارة زيد طالبة بالفرقة الأولى، إن احتشام طالبات الأزهر أمر ضرورى لتعميق المبادئ الإسلامية باعتبارهن قدوة للفتيات المسلمات، مشيرة إلى وجود بعض السلوكيات المرفوضة داخل الحرم الجامعى والتى تؤثر بالسلب على صورة الغالبية العظمى من الطالبات.


اليوم السابع -11 -2015


موضوعات متعلقة..



- إنذار 50 طالبة بكلية الدراسات الإسلامية بدمنهور بضرورة الاحتشام داخل الحرم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو العوانس

بنات الكلية غايتهن من الدراسة الجامعية هو الحصول على العريس لارتفاع نسبة العنوسة بمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

كفاية

هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

المفروض انكم دار علوم اسلاميه موش دار الزام شريعه اسلاميه..دار العلوم مباحه ايضا لغير المسلم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

هذه العميده لا تعرف حدودها فليس لاحد اليوم ان بفرض مظهر احد علي مزاجه ...هل هي دار رهبان؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تحويل كليه دراسات علميه الي كليه كهنوت علي وزن الراهبات هو استغلال خاطئ لما نشأت له

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

هذا مظهر ارهابي جديد لتهديد الطالبات بفكر معين وملبس معين..هذا قمع للحريات والعلم ليس به كهنوت

عدد الردود 0

بواسطة:

m.elnemer@yahoo.com

من الافضل لهذه العميده ان تعمل بايران او دوله قندهار...انها دعوه للحكر علي الفكر والتخلف

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الحشمه من وجهه نظر تخلف من وجهه نظر اخري ..ا يجوز فرض وجهه نظر احد علي احد بدوله القانون

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

هل هي دار علوم ام دار رهبان؟؟؟؟

لا تخلطوا العلم ....

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

علي هذه المديره ان تلحق بداعش قبل ان تنهيه روسيا

مديره داعشيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة