نموذج محاكاة الاتحاد الأوروبى بجامعة عين شمس ينظم حفله الافتتاحى 4 ديسمبر

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 08:17 م
نموذج محاكاة الاتحاد الأوروبى بجامعة عين شمس ينظم حفله الافتتاحى 4 ديسمبر طلاب جامعة عين شمس- أرشيفية
كتب وائل ربيعى - هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن نموذج محاكاة الاتحاد الأوروبى بجامعة عين شمس، تنظيم حفله الافتتاحى يوم 4 ديسمبر المقبل، بعد الانتهاء من اختيار أعضاء اللجنة الأكاديمية، وذلك للعام الثانى على التوالى، بعد حصول النموذج على لقب "أحسن نموذج محاكاة" على مستوى جامعة عين شمس العام الماضى، من خلال أهدافه فى تغيير حياة الكثير من الناحية المهنية والتعليمية للطلاب المشاركين به.

ويحضر الحفل الافتتاحى للنموذج، حسب بيان إعلامى من الطلاب، نخبة من الشخصيات العامة والإعلاميين وسفير الاتحاد الأوروبى فى مصر، حيث أكد الطلاب أن الافتتاح هو البداية لإطلاق حملة الخيرية يعلنها شباب النموذج يوم الافتتاح.

وكان نموذج محاكاة الاتحاد الأوروبى بجامعة عين شمس، فتح باب التقدم والانضمام لجلسات المحاكاة باللجنة الأكاديمية التى تتكون من 4 مجالس "الأورومتوسطى، والبرلمان الأوروبى، المحكمة الأوروبية، وبنك الاستثمار الأوروبى" ويعقدون بثلاث لغات "العربية، الانجليزية، الفرنسية" هذا الأسبوع.

ويناقش مجلس "الأورومتوسطى" انتهاكات حقوق الإنسان فى منطقة حوض البحر المتوسط ويسلط الضوء على مصير اللاجئين الفارين إلى أوروبا ويناقش أثر الاحتلال والحرب على الشعوب، كما يناقش مجلس "بنك الاستثمار الأوروبى" القضايا الاقتصادية.

ويقوم الطلاب بمحاكاة "المحكمة الأوروبية" التى تختص بنشر قواعد حقوق الإنسان، و"البرلمان الأوروبى" الذى يتحدث عن النزعة الاستقلالية للشعوب ودور الاتحاد الأوروبى الخارجى فى التصدى للجماعات الإرهابية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة