الفول والكشرى والملوخية والكبدة.. أشهر عادات الأجانب لكسب ود الجماهير

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 05:21 ص
الفول والكشرى والملوخية والكبدة.. أشهر عادات الأجانب لكسب ود الجماهير برادلى فى المطعم الشعبى الشهير بإمبابة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفنن المدربون الأجانب الذين عملوا فى مصر سواء مع الأندية أو المنتخبات، فى التقرب إلى المصريين.. لكسب ودهم والتأقلم معهم.. وكانت الطريقة الأولى لمعظم المدربين للتقرب من الجماهير هى تناول المأكولات الشعبية مثل الفول والكشرى والكبدة والفراخ المشوية وغيرها.. بجانب حضور أفراح اللاعبين والمناسبات الخاصة بهم.

أبرز هؤلاء المدربين كان الأمريكى برادلى المدير الفنى السابق للفراعنة، حيث كان معروفا عنه ولعه الشديد بالأكلات المصرية لدرجة أنه فى إحدى المرات ذهب بصحبة زوجته لمطعم شعبى شهير واقع فى إمبابة.

وأبدى برادلى حينها إعجابا شديدا بطبق الملوخية الذى يقدمه المطعم الشعبى، حيث تناول مع زوجته طعام العشاء بصحبة زكى عبد الفتاح مدرب حراس مرمى الفراعنة السابق.

نفس الكلام ينطبق على الإسبانى خوان كارلوس جاريدو المدير الفنى السابق بالنادى الأهلى، حيث كان من عشاق “الكشرى"..حيث ظهر جاريدو بـ"علبة كشرى" فى أحد تدريبات الفريق الأحمر وسط استغراب الكثيرين متسائلين كيف تعرف المدرب الإسبانى على "الكشرى"، لاسيما أنه تواجد فى القاهرة لفترة قصيرة.

وينضم إلى هؤلاء المدربين أيضا البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى السابق للأهلى الذى كان من أشد الحريصين على تناول الأكلات الشعبية المصرية مثل السمك والجمبرى.

بينما عشق الألمانى ستيفن جيرارد، المدير الفنى السابق لفريق نادى الأسيوطى سبورت أكلة الملوخية وكان يحرص على تناولها باستمرار، معتبرا التواجد بصعيد مصر وسط أحبابه وتناول الملوخية هى الأمور الأكثر أولوية بالنسبة له.

أما كوبر المدير الفنى الحالى للفراعنة فقد ابتكر بعض الطرق الجديدة للتقرب من الجماهير واللاعبين مثل تعلم اللغة العربية، وحضور الأفراح والمناسبات الخاصة بهم كما حدث فى حفل زفاف حازم إمام وعزاء والد أحمد حسن كوكا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة