العودة للحياة.. أبرز محاولات العلماء لاستعادة الموتى والتواصل معهم

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 09:00 م
العودة للحياة.. أبرز محاولات العلماء لاستعادة الموتى والتواصل معهم تقنية استعادة الموتى
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إذا فقدت شخصا عزيزا وشعرت بالوحدة والحزن على فراقه، وتمنيت لو كان بإمكانك التحدث معه ورؤيته ولو لمرة واحدة، لا تيأس فهناك عدد من التكنولوجيات والتقنيات التى يطورها العلماء لإعادة الحياة للموتى مرة أخرى، والتى نستعرض أبرزها.

النيتروجين


توصل العلماء إلى طريقة مبتكرة لحفظ الجثث من التحلل باستخدام النيتروجين حتى يتم الحفاظ عليها لحين التوصل إلى التقنية المناسبة التى تمكن العلماء من إعادة الموتى للحياة مرة أخرى وهى المحاولة التى قلم بها مجموعة من العلماء بالتعاون مع معهد " Cryonics " ومؤسسة " Alcor Life Extension ".

النانو تكنولوجى


أكدت شركة أمريكية تحمل اسم Humai قدرتها على تطوير عدد من التقنيات والتكنولوجيات التى يمكنها إعادة الموتى للحياة مرة أخرى، من خلال تجميد أدمغة البشر وتخزين جميع البيانات الخاصة بهم على شرائح ذكية ووضع هذه الشرائح فى الأدمغة المجمدة، ثم تثبيتها فى جسم صناعى.

جوجل


حصلت شركة جوجل على براءة اختراع لتقنية جديدة تتيح تخزين جميع بيانات المستخدم وطريقة كلامه وجميع المعلومات المتعلقة به ونقل هذه المعلومات على روبوت يحاكى حركة وطريقة تحدث المتوفى.

Hanson Robotics


رغم اعتقاد العديد من الأشخاص استحالة استعادة الموت، إلا أن سيدة أعمال تدعى Martine Rothblatt تمكنت بالتعاون مع شركة Hanson Robotics فى الوصول إلى شكل نهائى لروبوت متطور، عبارة عن وجه سيدة تيمنا بصديقتها المتوفاة، حيث استطاعت تحميل الروبوت بكافة ذكريات صديقتها، بالإضافة إلى طريقة كلامها وأفكارها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ميدو

يا مثبت العقل والدين

الناس اتجننت خلاص التطرف فى كل شئ

عدد الردود 0

بواسطة:

Issra

لا اله الا الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة