بالصور.. كارثة تزوير استمارات بدل البطالة "منحة السيسى" تضرب أسيوط.. القبض على موظف بحوزته أوراق مزورة للنصب على الشباب بحجة الحصول على بدل بطالة.. والمحافظ يناشدهم بعدم الانسياق وراء الشائعات

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 05:29 م
بالصور.. كارثة تزوير استمارات بدل البطالة "منحة السيسى" تضرب أسيوط.. القبض على موظف بحوزته أوراق مزورة للنصب على الشباب بحجة الحصول على بدل بطالة.. والمحافظ يناشدهم بعدم الانسياق وراء الشائعات المستندات المزورة فى أسيوط
أسيوط - ضحا صالح – هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت فى محافظة أسيوط، ظاهرة بيع استمارات "بدل البطالة" تحت مسمى "منحة السيسى" عبر المكتبات الخاصة، للمواطنين، بداعى التقديم للحصول على بدل البطالة من الحكومة.

أحد شباب أسيوط يروى قصة منحة السيسى


قال سيد حسين نجار وحاصل علي دبلوم، إن الشباب سمعوا عن منحة السيسى التى سيقدمها للشباب الذى لا يعمل، فتوجهت أنا وأشقائى وجيرانى لمكتب البريد، واشترينا مظروف التقديم من أحد الطلاب الذين يبيعون المظروف بجوار البريد ودفعنا 45 جنيها لشراء 3 مظاريف بعد أن ارتفع سعرها من 5 جنيهات الى 15 و20 جنيها، وبها طلب مكتوب على الكمبيوتر وتوجهنا لشراء طابعين بوستة لكل منا ودفعنا فيها 60 جنيها.

وقالت فاتن محمود ربة منزل وحاصلة على دبلوم، إنها علمت بالتقديم لمنحة السيسى من جيرانها، فأسرعت إلى مكاتب البريد ووجدت مئات المواطنين، مما أكد لها جدية الأمر، وقامت بشراء مظروف من أحد المواطنين بداخله استمارة وبعض الأوراق بمبلغ 25 جنيهًا، ثم قامت بشراء طابع بمبلغ 20 جنيها ووضعت العنوان الذى قام المواطنون بتوزيعه.
اليوم السابع -11 -2015

وأضاف محمود معوض عامل باليومية "شيال" وحاصل على دبلوم تجارة، أنهم فى البداية علموا بأن السيسى يقوم بشراء الدبلومات مقابل 400 جنيه تحت اسم هذه المنحة فتراجع عن التقديم خوفًا على شهادته، ثم علم بعد ذلك أن معلومة شراء الدبلوم إشاعة، وأن تقديم الأوراق للحصول على المنحة وهى مرتب شهرى ثابت لكل شخص لا يعمل وليس لديه دخل فتقدم على الفور مع جيرانه وأصدقائه، وقام بشراء المظروف والطابع أملا فى الحصول على منحة البطالة خاصة بعد ارتفاع الأسعار.

محافظ أسيوط يحذر الشباب من الشائعات


ومع انتشار الظاهرة، أصدر المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط تعليماته إلى رؤساء المراكز والأحياء والقرى بتوعية المواطنين وتحذيرهم من الانسياق وراء الشائعات التى أطلقها البعض بخصوص شراء استمارات التقدم لبرنامج البطالة من خلال إرسالها بالبريد على عنوان خاطئ بالقاهرة.
اليوم السابع -11 -2015

وأكد الدسوقى فى تصريحات صحفية له أن بعض الأشخاص قاموا بالنصب على الشباب بالقرى والمراكز وأوهموهم بشراء استمارات تم تزويرها للحصول على بدل بطالة لشباب الخريجيين وأن هذا ليس له أى أساس من الصحة، وهدفه جنى مبالغ مالية من الشباب واستغلال حاجتهم للعمل، مشيرًا إلى التنسيق مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة للقبض على هؤلاء النصابين وكل من يقوم ببيع الاستمارات للشباب.

وناشد المحافظ الشباب بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات والتحقق من أى مسابقات أو إعلانات للوظائف تطرحها الوزارات المختلفة من خلال الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية للمحافظة ومديريات الخدمات والوحدات التابعة لها، لأنها هى القنوات الرسمية المسئولة عن التواصل مع الشباب والمواطنين.
اليوم السابع -11 -2015

وكان عدد من المكتبات الخاصة والأشخاص قد أعلنوا عن بيع استمارات للحصول على بدل بطالة فى شوارع مدينة أسيوط وضع فيها عنوان خاطئ لوزارة التضامن الاجتماعى، وهو فى الواقع لوزارة التموين دون أن يكون للموضوع أى أساس من الصحة.

القبض على مواطن بحوزته استمارات مزورة


من جانبهم تمكن ضباط شرطة النقل والمواصلات بأسيوط من القبض على موظف وبحوزته 11 مظروفا واستمارات مزورة للنصب على الشباب بحجة الحصول على بدل بطالة من خلال إرسالها بالبريد، يأتى هذا فى إطار تعليمات اللواء محمد يوسف مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، لتكثيف حملات البحث والاشتباه بمحطات السكة الحديد ومكاتب البريد لضبط الخارجين عن القانون والمشتبه بهم .
اليوم السابع -11 -2015

وتلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارًا من مأمور شرطة النقل والمواصلات بأسيوط، يفيد بتمكن حملة أمنية من ضباط مباحث هيئة البريد بأسيوط برئاسة العقيد حازم عاطف رئيس مباحث شرطة البريد، والرائد محمد عبد الرحمن من القبض على "أ.ع" موظف بجامعة حكومية، وبحوزته 11 مظروفا واستمارة مزورة للحصول على بدل بطالة أثناء قيامه ببيعها للشباب أمام مكتب البريد بدائرة قسم ثان أسيوط، وبتفتيش المتهم عثر بحوزته على فرد خرطوش و7 طلقات لنفس السلاح، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة المختصة.

التضامن فى خطاب لبريد أسيوط: "لا توجد منحة تسمى منحة السيسى"


وحذر اليوم وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة أسيوط محمد فؤاد الشندويلى، من الاستمارة التى يتم تداولها بين البعض تحت مسمى "منحة السيسى" أو بدل البطالة، والتى يتم التعامل بها عبر إرسالها بالبريد، وقال "إن هذه الاستمارة ليس لها أى أساس من الصحة ولا يوجد ما يطلق عليه بدل بطالة تم إقراره من قبل الحكومة".
اليوم السابع -11 -2015

وأرسل الشندويلى خطابًا لكافة الجهات المعنية فى محافظة أسيوط -وبالتعميم على جميع مكاتب البريد بالمحافظة- يفيد بأنه بالاستعلام من وزارة التضامن الاجتماعى بالقاهرة، أكدت الوزارة أنه لا توجد منحة باسم "منحة السيسى" بوزارة التضامن الاجتماعى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة