خلال حفل توزيع جوائز المسابقة

النمنم يوجه بإقامة حفلات للفائزين بمسابقة الصوت الذهبي بالأوبرا وشرم الشيخ

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 01:09 م
النمنم يوجه بإقامة حفلات للفائزين بمسابقة الصوت الذهبي بالأوبرا وشرم الشيخ جانب من الحفل
كتبت آلاء عثمان وتصوير محمد الحصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة ، حفل إعلان الفائزين بمسابقة "الصوت الذهبي" والتي أقامها صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، على مسرح الهناجر مساء الخميس، بحضور محسن فاروق رئيس بيت الغناء العربي، ولجنة تحكيم المسابقة وهم الموسيقار هانى شنودة، الدكتورة تحية شمس الدين رئيس قسم الغناء بالكونسيرفتوار، الناقدة الفنية الدكتورة إيناس جلال، والدكتور علاء فتحى أستاذ التأليف الموسيقى بأكاديمية الفنون ومدير متحف أم كلثوم، والفنان الكبير محمد الحلو.
اليوم السابع -11 -2015
وقال المهندس محمد أبو سعدة رئيس صندوق التنمية الثقافية إن وزير الثقافة وجه بإقامة حفلات للشباب الفائزين على مسارح دار الأوبرا المصرية وكذلك في شرم الشيخ.
اليوم السابع -11 -2015
واضاف أن تواصل أجيال من المبدعين الشباب في مصر مازال منهمرا مثل نهر النيل ، مشيرا إلى أن مشروع الصوت الذهبي كان في طليعة المبادرات التي تتبناها وزارة الثقافة لتقديم أصوات غنائية متميزة للرقي بالذوق العام.
اليوم السابع -11 -2015
وتابع موجها حديثه للمشاركين في المسابقة "أنه لا يوجد خاسر في هذه المسابقة وأن الجميع سيحصل على منحة مجانية في بيت الغناء العربي بقيادة محسن فاروق، كما سيتم رعاية أصحاب المراكز العشر في المراكز الإبداعية التابعة للصندوق"، ووجه الشكر لمحسن فاروق والدكتور علاء فتحي الذين تحملا مسئولية المشروع منذ البداية.
اليوم السابع -11 -2015
بدأ الاحتفال بتقديم الأصوات ال14 المشاركين فى التصفية الأخيرة، حيث غنوا عدد من اغاني كبار العمالقة مثل سيد درويش، والموسيقار محمد عبد الوهاب، وفايزة احمد، وفريد الأطرش، والعندليب عبد الحليم حافظ وعليا التونسية بمصاحبة المايسترو مدحت عبد السميع. والحفل رؤية وإعداد عماد عبد المحسن، ورؤية سنيمائية ضياء داوود، وديكور محمد الغرباوى، وإضاءة المهندس ياسر شعلان .
اليوم السابع -11 -2015

وكان صندوق التنمية الثقتفية قد أعلن عن هذه المسابقة في يوليو الماضي فتقدم لها 165 موهبة غنائية من محافظات القاهرة، والسويس ، وشمال سيناء ، والإسكندرية، والشرقية، والدقهلية، والقليوبية، والغربية، والفيوم، والمنوفية، وأسوان، وجنوب سيناء ، والإسماعيلية.
اليوم السابع -11 -2015
وعبر ثلاث تصفيات قامت لجنة التحكيم باختبارات للمتسابقين الذين بلغ عددهم في المرحلة الثانية من التصفيات 45 صوتاً غنائياً، أما المرحلة الثالثة التى شهدت ختامها الليلة فقد بلغ عدد المتسابقين فيها 14 صوتاً غنائياً وشهدت تنافساً حقيقياً بين المتسابقين، حيث وضعت لجنة التحكيم مراحل تصاعدية في أصول الغناء العربي، بدأت بالأغنية فالقصيدة فالموشح والدور، بهدف صقل هذه المواهب وتقديمها إلى الساحة الغنائية المصرية والعربية، وهي مزودةً بكافة الوسائل التي تتيح لها مساحة لائقةً تحت شمس الإبداع.
اليوم السابع -11 -2015
وقد منحت جائزة أفضل صوت ذهبى المركز الأول لمحمد حسين شطا حيث حصل على مبلغ 10 آلاف جنيه، بينما فاز بالمركز الثانى هلا طارق رشدي وقد حصلت على مبلغ 7 آلاف جنيه، والمركز الثالث حصل عليها أمينة أبو بكر والجائزة المادية قدرها 5 آلاف جنيه، وحصد المركز الرابع حسام هشام، والمركز الخامس مروان عبد المنعم، أما المركز السادس فازت بها نانسي عصام، والمركز السابع كان من نصيب إسلام رفعت، والمركز الثامن أحمد عبد السلام، أما المركز التاسع فقد حصلت عليه أمينة حسن، والعاشر الفنان هشام صفوان وسوف يتم منح جميع الفائزين منحة دراسية مجانية فى بيت الغناء العربى الذى يديره الفنان محسن فاروق.


موضوعات متعلقة..



" قصور الثقافة" ينعى شهداء العريش وتؤكد: يحاول الجبناء عرقلة خارطة الطريق









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة