دراسة بريطانية تفك لغز تصاعد ظاهرة "العناتيل" فى مصر

الجمعة، 27 نوفمبر 2015 10:52 م
دراسة بريطانية تفك لغز تصاعد ظاهرة "العناتيل" فى مصر أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث بريطانى جديد نشر مؤخراً ساهم فى فك لغز ظاهرة "العناتيل"، وانتشرت بشكل لافت فى العديد من المحافظات المصرية، وعجز المسئولون وأطباء النفس عن تفسير سبب حدوثها وتكرارها بهذا الشكل الغريب.
اليوم السابع -11 -2015

ارتفاع إقبال المصريين على المواقع الإباحية


القصة تبدأ من رصد "اليوم السابع" ارتفاع إقبال المصريين على المواقع الإباحية التى تعرض الأفلام والصور الفاضحة خلال الآونة الأخيرة، وذلك حسبما يؤكد موقع الإحصاءات الشهير "أليكسا" حيث احتل أحد المواقع الإباحية الشهيرة التى لها ترتيب عالمى المركز رقم 17 كأكثر المواقع زيارة داخل مصر، متخطياً مواقع شهيرة كموسوعة ويكيبيديا والعديد من الصحف المصرية واسعة الانتشار.
اليوم السابع -11 -2015

المؤسف أن المصريين يعدون ثالث أكثر شعوب العالم زيارة لهذا الموقع المشبوه (بنسبة بلغت 9.4%) بعد الهند وأمريكيا، والذين يزيد سكانهم عن المليار والنصف شخص، وبالتالى فإن مصر تعد هى أكثر دول العالم زيارة للموقع مقارنة بعدد سكانها، والذى لا يتجاوز 90 مليون مواطن، وكما تجدر الإشارة إلى أن نسبة دخول المصريين إلى هذا الموقع كانت 4.8% فقط خلال العام الماضى "مقارنة ً بنسبة 9.4% حالياً" أى أنها زادت بمعدل الضعف خلال عام واحد.

وكما دخل اثنان من المواقع الجنسية المشبوهة فى قائمة أكثر 50 موقعا زيارة داخل مصر، ويحتلان المركز 27 و45، وأحد الموقعين قفز 16 مركزاً مرة واحدة مقارنة بترتيبه داخل مصر فى العام الماضى.

الدراسة البريطانية


ويتزامن ذلك مع ما نشرته الدراسة البريطانية التى أشرف عليها باحثون من جامعة كامبردج البريطانية منذ أيام أن كثرة مشاهدة الصور الجنسية وأفلام البورنو والدخول على المواقع الإباحية يساهم فى الإصابة بإدمان الجنس واكتساب السلوك الجنسى القهرى، حدوث ممارسات خاطئة خارجة عن سيطرة الشخص أثناء العلاقة الجنسية، وهو ما يمكن اعتباره أحد التفسيرات المقنعة القوية لتصاعد ظاهرة العناتيل داخل مصر، والتى يلجأ خلالها "العنتيل" إلى ممارسة الجنس مع عدد كبير من السيدات، ولا يكتفى بذلك بل يقوم بتصويرهن دون علمهن.
اليوم السابع -11 -2015

ومن أبرز أعراض السلوك الجنسى القهرى، حسب مركز مايو كلينيك الطبى الأمريكى: تصبح الدوافع والممارسات الجنسية لـ"العنتيل" خارجة عن إرادته ولا يستطيع التحكم بها، وكما أنه قد يقوم ببعض الممارسات عديمة النفع التى لا تجلب المتعة أو السعادة، وقليلاً ما يشعر بالمتعة والرضاء والقناعة عن ممارسته الجنسية، وأخيرا ً قد يقوم ببعض الممارسات غير القانونية التى لها عواقب خطيرة، كممارسة جريمة الزنا مع النساء وتصويرهن دون عملهن.
اليوم السابع -11 -2015

ونشرت هذه النتائج مؤخراً بمجلة الأبحاث النفسية " Journal of Psychiatric Research"، وأكد الباحثون أن الأشخاص الذين يدمنون الجنس ويعانون من السلوك الجنسى القهرى لا يستطيعون السيطرة على أفكارهم أو مشاعرهم أو سلوكهم، وتحدث تغييرات ضارة فى مخهم تجعلهم يبحثون عن المزيد من الصور والفيديوهات الجنسية، ولا يشبعون أبداً منه، ولذا يلجأ "العنتيل"، كما هو الحال فى مصر، إلى ممارسة الجنس مع عدد هائل من النساء.
اليوم السابع -11 -2015

وأضاف الباحثون أن سهولة زيارة المواقع الإباحية وانتشارها وعدم فرض قيود عليها هو السبب الرئيسى فى الإصابة بإدمان الجنس والسلوك الجنسى القهرى، والميل إلى ممارسة الجنس بكافة أشكاله.

وبعد استعراض كل هذه النتائج فلا مفر أمام المسئولين فى مصر سوى السعى لتنفيذ الأحكام القضائية التى قضت بحجب المواقع الإباحية، والتى يدمنها ملايين المصريين، وساهمت فى ظهور العديد من الظواهر الدخيلة على مجتمعنا مثل ظاهرة التحرش والعناتيل والزنا بكافة أشكاله.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


موضوع متعلقة..


- دراسة بجامعة كامبريدج: الأفلام الجنسية تسبب الغباء.. والمصريون فى المركز الـ3 بقائمة متابعى المواقع الإباحية..وتكلفة حجبها 25مليونا.. وأطباء نفسيون:ترفع نسب التحرش والطلاق والشذوذ وإدمان العادة السرية

- متستناش الحكومة تحجبهالك.. مشاهدة «القنوات الإباحية» تسبب البرود والعجز الجنسى وزنا المحارم وتدمر العلاقات الزوجية.. تعرف على أفضل الطرق للتخلص من إدمانها وحماية أبنائك من شرورها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

تحليل جميل

عدد الردود 0

بواسطة:

غريبه

الغريبه ان الباحثين البريطانيين يطالبون المسئولين فى مصر يتنفيذ احكام القضاء بغلق هذه المواقع

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / وليد

موضوع جيد- يجب منع المواقع الاباحيه

عدد الردود 0

بواسطة:

الحقيقه

اكذوبه

عدد الردود 0

بواسطة:

العنتيل

حرب نفسية و مبالغات وتشويه لسمعة مصر والشعب المصرى الغلبان المحروم من كل حاجه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

بس الحجب مش هو الحل

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

فين المشكله

عدد الردود 0

بواسطة:

ام حسين

متشكرين اوى اوى

ها ها بدون تعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed shoman

قوله تعالى : ( قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون )

عدد الردود 0

بواسطة:

عفراتوش

الى نمرة 5 ظاهرة عناتيل ولاه مش ظاهرة عناتيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة