تأييد حبس "حدث" 3 سنوات بتهمة سرقة حقائب السيدات فى الرحاب

الخميس، 26 نوفمبر 2015 02:18 م
تأييد حبس "حدث" 3 سنوات بتهمة سرقة حقائب السيدات فى الرحاب المستشار طارق درة
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة مستأنف جنايات أحداث القاهرة، رفض الإستئناف المقدم من "إبراهيم. ع" حدث 15 سنة، وتأييد الحكم الصادر ضده من محكمة أول درجة بمعاقبته بالحبس 3 سنوات، على خلفية اتهامه بسرقة حقائب السيدات بالإكراه فى الرحاب.

صدر الحكم برئاسة المستشار طارق دره، وعضوية المستشارين محمود شرف، ورامى عامر، وأمانة سر محمد فتحى .

وكشفت التحقيقات، فى القضية المقيدة برقم 3240 لسنة 2015 جنايات أحداث القاهرة، أن "إبراهيم. ع" حدث 15 سنة، يتيم الأب والأم، حيث تولى شقيق أبيه "عمه" تربيته منذ صغره، والتحق بالمدرسة حتى المرحلة الإبتدائية، ثم ترك الدراسة للعمل والإنفاق على نفسه.

وأضافت التحقيقات، أن عم المتهم ساعده فى العمل لدى أحد أصدقائه بورشة نجارة، حيث تعرف المتهم على أحد العاملين بالورشة الذى تعلم على يديه بعض السلوكيات الخاطئة مثل التدخين فى سن مبكرة، وتعاطى المواد المخدرة، ما أدى إلى قيام عمه بمنعه من العمل بتلك الورشة مرة أخرى نتيجة إختلاقه العديد من المشكلات.

وتابعت التحقيقات: قرر المتهم الهروب من منزل عمه، والتعرف على عدد من الأطفال الذين يطلق عليهم أولاد الشوارع فى منطقة عين شمس، حيث تعلم على أيديهم عدة جرائم منها الإتجار فى المخدرات، والسرقة بالإكراه، إلا أنه بعد تمكنه من ممارسة نشاطه الإجرامى قرر مرة أخرى الهروب من أصدقائه للسرقة لحساب نفسه بدلاَ من السرقة لحساب أصدقائه.

وأكدت التحقيقات، أنه تخصص فى جريمة السرقة بالإكراه بمنطقة الرحاب، حيث مارس نشاطه عن طريق إستخدام دراجة بخارية كان يستقلها لسرقة حقائب السيدات المسنات فى الشوارع والمناطق الأكثر هدوءاَ فى الرحاب، إلا أنه فى واقعة القبض عليه حاول سرقة حقيبة سيدة مسنة تمكنت من مقاومته والإمساك بحقيبتها بقبضة يدها، ما أدى إلى سقوطه من الدراجة البخارية، فتجمع الأهالى والمارة عليه، وقاموا بالقبض عليه، واعترف المتهم بعدة جرائم سرقة فى ذات المنطقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة