النفسية محتاجة "روج".. دراسات تكشف سبب حب المرأة للتجميل

الخميس، 26 نوفمبر 2015 10:00 ص
النفسية محتاجة "روج".. دراسات تكشف سبب حب المرأة للتجميل أحمر شفاه
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقضى الفتاة ساعات أمام المرآة، تستخدم الكثير من مستحضرات التجميل وتكون دقيقة عند تطبيق كل نوع حتى يشعر من يراها أنها ترسم لوحة فنية متقنة، سوف تحتفظ بها مدى الحياة، إلا أن الحقيقة أن هذا الأمر يحدث بشكل مدرب ومكرر يوميا دون أن تمل الفتاة وكان الجميع ينظر إلى الأمر بأن الفتاة تريد أن تكون جميلة وحسب، حتى أزاح موقع "psychologytoday" الستار عن الأسباب النفسية وراء استخدام الفتيات أدوات التجميل التالية.

1-أحمر الشفاه


أظهرت الدراسات الميدانية أن المرأة التى تضع أحمر الشفاه تصبح أكثر جاذبية من غيرها، وهذا يساعد على أن تكون شخصية اجتماعية لها شهرتها أكثر من غيرها.

2-ماكياج العيون


كحل العيون والظلال أكثر ما يبرز جمال المرأة ومدى ثقافتها فنجد الفتاة الصغيرة تضع المكياج بطريقة عشوائية، كثيفة وأحيانا بعض الألوان اللامعة، بينما الفتاة الناضجة تستخدم هذه الأدوات بطريقة أكثر حرفية تجعل من يقع عينيه عليها يدرك شخصيتها.

3-أحمر الخدود


تجد الفتاة أحمر الخدود حلا سريعا لإخفاء شحوب بشرتها التى تتعرض له أثناء أيام الدورة الشهرية، معاركها المتتالية مع الوعكات المرضية، وتجد أن بضربات خفيفة من فرشاة أحمر الخدود تتورد وجنتيها وتخفى ما بداخلها من ألم.

4-الأدوات دليل على ثقافة الفتاة ومواكبتها للموضة


ظهرت فى الأسواق فى السنوات الماضية بعض أدوات التجميل ذات الاستخدامات الحديثة التى تخرج عن المألوف، وكلما كانت الفتاة على دراية بكل ما طرحته ماركات التجميل الحديثة، كان ذلك دليلا على مواكبتها للموضة ومتابعتها لكل جديد بالإضافة إلى جراءتها فى خوض التجربة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

المكياج فن !!

عدد الردود 0

بواسطة:

roubi25@yahoo.com

انا مش هعلق على الخبر، انا هعلق على بنت مصرية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة