الصندوق الاجتماعى للتنمية يقدم 400 فرصة تدريب وتشغيل للشباب

الخميس، 26 نوفمبر 2015 02:56 م
الصندوق الاجتماعى للتنمية يقدم 400 فرصة تدريب وتشغيل للشباب سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية
كتب – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت سها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، على اهتمام الصندوق بدعم وتشجيع ذوى القدرات الخاصة ودمجهم فى الأنشطة الاقتصادية المختلفة من خلال تأهيلهم للدخول فى سوق العمل ليكونوا عنصر فعالا وداعما فى المجتمع.

وأشارت إلى أن الصندوق قد قام بالتعاون مع مؤسسة ابتسامة لرعاية ذوى القدرات الخاصة ذهنيا بتنفيذ مشروعات لتأهيل عدد (400) من ذوى القدرات الذهنية الخاصة حيث تم إلحاقهم ببرنامج تدريبى متميز ليصبحوا كوادر فندقية بالفنادق ذات المستويات المتميزة.
وأشاد مسئولو الفنادق المشاركة بالمشروعات بمستويات تأهيل هؤلاء الشباب والآداء الاحترافى الذى يقدمونه خلال عملهم وأبدوا استعدادهم فى استقبال العديد من المتدربين وتوفير فرص عمل لهم، وقد تم توفير 300 فرصة عمل دائمة للمتدربين بالفنادق المختلفة، فى كافة المناطق السياحية بالجمهورية، وتمكن العدد الآخر من المتدربين بالالتحاق بفرص عمل خاصة بهم.

وعلى صعيد آخر، أكدت سها سليمان أن الصندوق الاجتماعى للتنمية يقوم بتنفيذ العديد من المشروعات التى تهدف إلى تحسين فرص التشغيل للشباب من خلال تأهيلهم وإكسابهم المهارات اللازمة لسوق العمل، وفى هذا الإطار وبالتعاون مع مؤسسة آفاق جديدة للتنمية تم تأهيل عدد من الشباب فى مجال صياغة الذهب والمجوهرات وتركيب الأحجار الكريمة بالتعاون مع أحد أكبر مصانع إنتاج المشغولات الذهبية والمجوهرات بمدينة العبور.

وتم تأهيل وتوفير فرص عمل دائمة لعدد (20) شاب وفتاه فى مجال صياغة الذهب والمجوهرات وتشكيل القوالب وتركيب الأحجار والنقش على المصوغات الذهبية، من خلال الالتحاق بدورة تدريبية لمدة شهرين، يتقن خلالها المتدربين التخصص الذى تم التدريب عليه، ثم يتم التحاقهم بخطوط الإنتاج بالمصنع، فى وظائف دائمة بموجب عقود عمل تتضمن التأمينات الاجتماعية والانتقالات، والحوافز المادية.
يستفيد من هذا البرنامج التدريبى الشباب فى الفئة العمرية من 18 سنة إلى 29 سنه، من أبناء المناطق المستهدفة بالمحافظات الأكثر احتياجاً.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة