السفير السوادنى للسيد البدوى: "نلقبك بأبو السودانين فى مصر"

الخميس، 26 نوفمبر 2015 12:45 م
السفير السوادنى للسيد البدوى: "نلقبك بأبو السودانين فى مصر" د. السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب: مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد اتصالاً بالسفير عبد المحمود عبد الحليم سفير دولة السودان بالقاهرة، وقدم رئيس الوفد دعوة لـ"زكريا يحيى، صاحب واقعة الاعتداء فى قسم عابدين"، هو وأسرته فى ضيافة حزب الوفد وإجراء الجراحه اللازمة لنجله لدى افضل الجراحين المصريين وفى أرقى المستشفيات.

وأضاف حزب الوفد فى بيان له، أن السفير السودانى أكد على أن بيان الوفد الذى صدر خلال الأزمة كان له أكبر الأثر فى نفوس الشعب السودانى الذى يعشق مصر وشعبها، وتابع موجهاً حديثه للبدوى: "اننا نلقبك فى السودان بأبو السودانيين فى مصر"، ورد رئيس الوفد قائلاً: "أفتخر وأعتز وأشرف بهذا اللقب".

واكد رئيس الوفد للسفير السودانى على عمق العلاقات بين شمال الوادى (مصر) وبين جنوبه (السودان) على المستوى الشعبى والرسمى، مشدداً على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يكن تقديرًا خاصاً للشعب السودانى ولأخيه الرئيس عمر البشير الذى صرح لرئيس الوفد فى أخر لقاء معه فى الخرطوم انه شعر بارتياح كبير فى زيارته الأخيرة لمصر وانه لمس فى الرئيس عبد الفتاح السيسى مشاعر الأخوة الصادقة والوطنية والإخلاص فهذه هى العلاقة بين الشعبين والرئيسين وبالتالى لا يمكن لحادث ان يؤثر على تلك العلاقة الوثيقة.

وبحسب البيان فأن رئيس الوفد أخبر السفير السودانى أنه سوف يقوم بزيارة إلى الخرطوم كى يلتقى زكريا يحيى.

واشار البيان إلى أن قناة الجزيره قد حاولت استدراج زكريا يحيى لتصريح ضد مصر فصرح بتصريحات كلها حب وتقدير لمصر وشعبها وجاء فى تلك التصريحات على لسان زكريا يحى: "نحن نكن للشعب المصرى كل احترام وتقدير فهو شعب اخ لنا فى شمال الوادى ونحن اخوة لهم فى جنوب الوادى يضمنا نيل واحد".

وذكر أيضا أنه قرر السفر إلى وطنه الثانى مصر، واستكمل حديثه قائلاً: "مصر.. مصر.. تحيا مصر ويحيا شعبها العظيم الذى نكن له كل احترام وتقدير"، وذلك رغم ما وقع عليه من أذى نفسى وهو محل تحقيق الآن – بحسب بيان الوفد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Ali

للمعلومية

عدد الردود 0

بواسطة:

كوبي ادريس

اعتداءات علي السودانط اعتداءات علي السودانين

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم على خليل حمدان جاموس

معاملة السودانين فى مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة