اعرفى فروق المكياج الخليجى..الفرنسى..اللبنانى أما المصرى من كل فيلم أغنية

الخميس، 26 نوفمبر 2015 04:22 ص
اعرفى فروق المكياج الخليجى..الفرنسى..اللبنانى أما المصرى من كل فيلم أغنية المكياج الفرعونى
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت أصول المكياج تحدد بحسب ما ينتمى إليه من جنسيات فنجد الظاهر ومحدد الملامح على الساحة هو "الفرنسى، المغربى، الخليجى، اللبنانى" وكل منهم ملامح معينة تفرق بينه وبين الأنواع الباقية سواء فى الألوان أو طريقة تطبيق المكياج.

المكياج الفرعونى  -اليوم السابع -11 -2015
المكياج الفرعونى

المكياج المصرى من كل فيلم أغنية:


وتقول خبيرة التجميل مديحة سليم على الرغم من أن أغلب البرديات الموجودة فى المتاحف والمحفورة على جدران المعابد تؤكد أن ملكات الفراعنة كن يضعن مساحيق التجميل من "الكحل، البودرة المبيضة للبشرة، ألوان الآى شادو المتدرجة من الأخضر والأزرق" حيث كانت المرأة الفرعونية مشهورة برسومات العيون عند الذهاب للمعابد أو الاحتفالات الدينية، هذا بالإضافة إلى الكثير من وصفات التجميل التى تفردت بها على مر العصور، لكن لم يهتم خبراء التجميل بتطوير المكياج الفرعونى ليخرج من كتب التاريخ وجدران المعابد إلى الشوارع وعروض الأزياء، لذلك نجد اليوم الفتاة المصرية تضع فى الصباح لمسات من المكياج الفرنسى، وفى المساء اللبنانى وتحرص على جذب الانتباه لها فى المناسبات السعيدة بالمكياج الخليجى.

المكياج الفرنسى  -اليوم السابع -11 -2015
المكياج الفرنسى

المكياج الفرنسى تضعه الفتاة الرقيقة


تحرص الفتاة الرقيقة والتى تميل ملابسها إلى الأسلوب العصرية والموديلات الكاجوال أن تضع لمسات مكياج تميل إلى الخطوط الفرنسية حيث لا تضع على بشرتها كثير من المساحيق وتكتفى فقط بقلم أحمر الشفاة بالون القاتم " أحمر، بنى، فوشيا" مع وضع لمسات من أحمر الخدود وخط رقيق من الآى لاينر.

المكياج الخليجى -اليوم السابع -11 -2015
المكياج الخليجى

المكياج الخليجى.. عيون جذابة فى المناسبات


ظهر المكياج الخليجى عندما فضلت المرأة أن تبرز جمالها بالعيون الساحرة فهى لا تضع المكياج فى حياتها العادية وتحرص على تطبيقه فى المناسبات السعيدة ولكن بشكل بارز، ومن هنا أنتشر هذا الأسلوب من وعرف " بالخليجي" والذى بدأ ينتشر فى الوطن العربى خاصة فى المناسبات السعيدة.

المكياج الهندى  -اليوم السابع -11 -2015
المكياج الهندى

المكياج الهندى.. تلجأ له الفتاة يوم الحنة


وانتشر أسلوب المكياج الهندى فى السنوات الأخيرة فى المجتمع المصرى والعربى ليلة الحنة، حيث تتعمد الفتاة ارتداء الملابس الهندية "الساري" ووضع الإكسسوارات الكثيرة على الرأس وتطبيق ماكياج كثيف لتكون مميزة ومختلفة فى هذا اليوم.

المكياج اللبنانى -اليوم السابع -11 -2015
المكياج اللبنانى

المكياج اللبنانى.. يناسب العروس فى ليلة العمر


وتقول مديحة كامل تختار الفتاة المكياج اللبنانى يوم الزفاف لأنه يمتاز بالألوان الهادئة للوجه، والمكياج السموكى للعيون، مع إضافة الرموش لتبدو العيون أكثر جاذبية وجمال، وهذا يجعل جمال الفستان يكون بارزًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة