رئيس"الآثار المصرية":الكشف عن تابوت كهنة"آمون رع"يؤكد كفاءة الأثريين المصريين

الخميس، 26 نوفمبر 2015 08:10 م
رئيس"الآثار المصرية":الكشف عن تابوت كهنة"آمون رع"يؤكد كفاءة الأثريين المصريين التابوت المكتشف
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود عفيفى، رئيس قطاع الآثار المصرية بالوزارة، إن الكشف عن تابوت أحد كهنة الإله آمون رع، والمدعو "عنخ إف إن خونسو"، داخل مقبرة الوزير أمنحتب حوى رقم 28 بالعساسيف بالبر الغربى بالأقصر، يعد مثال نموذجى لتوابيت عصر الأسرة الـ23، مشيراً إلى أن هذا الكشف تم تحت إشراف مفتشى ومرممى المنطقة من وزارة الآثار، الأمر الذى يؤكد كفاءة الأثريين والمرممين المصريين وحرص الوزارة الكامل على إشراكهم فى أعمال حفائر البعثات الأجنبية العاملة بالمواقع المختلفة للارتقاء بالمستوى المهنى لهم.

ومن جانبه أضاف الأثرى سلطان عيد، رئيس الإدارة المركزية لآثار مصر العليا، أن التابوت مصنوع من الخشب ومطلى بطبقة من الألباستر، يمثل رجل يرتدى شعراً مستعاراً وتاج به زهور وأشرطة ملونة وله لحية مضفرة ويزين صدره قلادة الأوسخ واليدان متقاطعتان على الصدر، يمسك فى كلتا يديه ساقين من البردي، كما يحوى التابوت على عدد من الكتابات الهيروغليفية ويزخرف الجزء الخارجى له مناظر تمثل المتوفى يقدم القرابين لعدد من الآلهة وهم أوزير ونفرتوم وأنوبيس وحتحور.



موضوعات متعلقة..


"الآثار" تعلن بدء موسم استكمال أعمال البعثات الأجنبية.. اللجنة الدائمة توافق على استكمال عمل البعثة الأمريكية بمقبرة "توت عنخ آمون".. الباحث عن "نفرتيتى" يترأس بعثة جامعة أريزونا للعمل بالأقصر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة