بالفيديو..أبو تريكة: قلبى دفعنى للمشاركة فى احتفالية الأهلى ولو تصرفت بعقلانية لما حضرت..اخترت رقم 22 لأنه باب الرسول بالمسجد الحرام.. والخطيب مثلى الأعلى.. والعودة للقلعة الحمراء "مدربا" أمر صعب

الخميس، 26 نوفمبر 2015 11:35 م
بالفيديو..أبو تريكة: قلبى دفعنى للمشاركة فى احتفالية الأهلى ولو تصرفت بعقلانية لما حضرت..اخترت رقم 22 لأنه باب الرسول بالمسجد الحرام.. والخطيب مثلى الأعلى.. والعودة للقلعة الحمراء "مدربا" أمر صعب محمد ابو تريكه
كتب أحمد طارق - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على هامش حفل النادى الأهلى الذى أقيم، مساء اليوم الخميس، تحت سفح الأهرامات، بمنطقة الصوت والضوء، احتفالاً بتوقيع عقد رعاية شركة "صلة" السعودية وكذلك حصوله على لقب النادى الأكثر تتويجًا بالبطولات فى العالم، فجر الأسطورة الكروية محمد أبو تريكة نجم المارد الأحمر السابق العديد من التصريحات، كما كشف عن بعض الأسرار خلال حواره لفضائية "أم بى سى مصر 2" .

وجاءت ابرز تصريحات "الماجيكو" حول الأمر الذى دفعه لحضور الحفل، وعدم الاعتذار، كما كشف عن موعد عودته للساحة الرياضية من جديد، والتى تأتى فى السطور التالية..

قلبى دفعنى للمشاركة ولو تصرفت بعقلانية لن أحضر


" قلبى دفعنى للمشاركة ولو تصرفت بعقلانية لن أحضر" هكذا قال أبو تريكة، الذى أكد أن علاقته بالقلعة الحمراء، لا تساوى ملايين الدنيا، موضحاً أنه طوال مشواره لاعباً بالفريق الأول جدد ثلاث مرات على بياض، ورفض عروض احتراف خارجية، نظراً لحبه للكيان ولجماهيره.

وأضاف تريكة، أن جميع مواقفه مع الأهلى كان يتعامل بها بـ"قلبه" وليس "عقله" قائلاً: "الناس بتقول لازم تستعمل عقلك فى بعض المواقف، لكن فى بعض المواقف لما يكون العقل والقلب بالتساوى، فالقلب بيرجح الكفة، وأنا كنت بتعامل فى جميع مواقفى مع الأهلى بالقلب، وأنا حضرت النهاردة بتصرف قلبى وليس عقلى، لأن العقل يقول لأ ما تروحش، لكن ده النادى اللى صنع اسمى".

ثابت البطل أول من استقبلنى بالأهلى وقالى "اللى بيعدى جنبنا بيتشهر"


وروى محمد أبو تريكة، نجم الأهلى المعتزل، كواليس أول يوم له فى النادى الأهلى فى عهد مانويل جوزيه، المدير الفنى للفريق الأحمر الأسبق قائلاً: "كان يوم ما يتنسيش، كان فى تدريب بالنادى، ومن عادات الصفقات الجديدة فى النادى أن اللاعب ياخد الكورة ويعمل تنطيط بيها علشان تتصور والكاميرات، ولكن اليوم ده الوحيد اللى معرفتش أجيب فيه 5 تنطيطات بالكورة من التوتر والعصبية والحلم اللى اتحقق لانتقالى للنادى الأهلى".

وأضاف "أبو تريكة" أن استقبال لاعبى النادى الاهلى له بعد انتقاله لفريق الأحمر كان جيدا للغاية، مضيفاً "وأول واحد استقبلنى الكابتن ثابت البطل الله يرحمه وقالى عبارة مش ناسيها، اللى بيعدى جمب سور النادى الأهلى بيتشهر".

اخترت رقم 22 لأنه باب الرسول بالمسجد الحرام


قال، إن والده كان من هواه تشجيع النادى الأهلى وكان يروى له كيفية تدريب ناندور هيديكوتى مدرب الاهلى الأسبق للكابتن محمود الخطيب داخل النادى، مضيفاً "ويعتبر محمود الخطيب من النماذج اللى احتزيت بيها فى مشوارى".

وكشف "أبو تريكة" عن سر اختياره لرقم "22" خلال لعبه مع الفريق الأحمر، قائلاً: "يوم ما رحت كان فاضل رقم 12 و22 وسألنى الكابتن عماد اليمانى عن الرقم فاخترت 22"، لافتا إلى أنه بعد مرور 6 أشهر مع النادى قام بأداء مناسك العمرة وأثناء السعى ما بين الصفا والمروة مع وائل رياض "شيتوس" سأله الأخير عن الرقم الذى سيستمر به مع الفريق فعندما نظر إلى يمينه وجد باب الرسول "صلى الله عليه وسلم" وجده يحمل رقم 22 فأجابه "هستمر برقم 22 مع الأهلى".

وأوضح لاعب الأهلى السابق، أنه عند تولى مجلس الإدارة الجديد إدارة القلعة الحمراء كانت رؤيته الفنية أو المستقبلية تصل إلى رئيس النادى محمود طاهر من خلال أشخاص ووسطاء، لأنه يعشق هذا النادى منذ أن كان مشجعا واللعب مع الفريق وعودته مشجعا له مرة أخرى.

تريكة يتحدث عن عقد رعاية الأهلى الجديد


وأشار الماجيكو إلى أن عقد الرعاية الجديد للنادى تاريخى ونقلة اقتصادية له، متمنيا استثمار هذه الصفقة إلى الأفضل.




مثلى الأعلى محمود الخطيب.. ولعبى بالأهلى حلم تحقق


وقال محمد أبو تريكة ، إن محمود الخطيب، نائب رئيس الأهلى السابق، مثله الأعلى فى النادى، لأنه كان يحب أخلاقه وأسلوبه فى كرة القدم، لافتا إلى أن والده كان يحدثه عن "الخطيب" فى فترة شبابه.

وأضاف "أبو تريكة" أن فترة لعبه بالنادى الأهلى كان بمثابة حلم تحقق بالنسبة له فى أول خطواته، بعدما كان مشجعا للفريق الأحمر، معبرا عن سعادته بالفترة التى قضاها فى النادى الأحمر، مضيفاً "فترة ماكنتش عاوزها تنتهى".

أبو تريكة يكشف عن موعد عودته لأهلى


وأكد محمد أبو تريكة، أن مرحلة تحوله من لاعب بالقلعة الحمراء، إلى مشجع، هى المرحلة الأصفى والأنقى فى تاريخه مع المارد الأحمر، نظرًا لعدم وجود أى مصلحة وراء هذه المساندة.

وأوضح تريكة، أنه حصل على دورات فى مجال الإدارة إلا أنه لم "يرتاح" بها، موضحًا أنه اتجه للحصول على دورات فى مجال التدريب، للحصول على الرخصة التدريبية، مشيرًا إلى أن الأهلى والمنظومة الرياضية هى من صنعت اسم أبو تريكة، ومن الوفاء أن أخدم تلك المنظومة.

وقال الماجيكو: "الأهلى من صنع اسمى وتاريخى، وأنا مدين له بالكثير، وأرغب أن تكون عودتى له إفادة، وليس عبئًا، حتى لا أضر المكان الذى أعشقه أو أضر المنظومة بأكملها"، مؤكدًا أن عودته كمدرب بالأهلى أمر صعب فى الوقت الحالى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نور

قلبك

جاتك وجع في قلبك روح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة