ردود أفعال واسعة بعد تصريحات رئيس الجهاز المركزى بحصول 67%من الأغنياء على السلع المدعمة ووزراء سابقون ضمن المنظومة..وزير التموين: أتوقع خروج 30 مليون مواطن من "الدعم" بعد تنقية البيانات

الخميس، 26 نوفمبر 2015 12:28 ص
ردود أفعال واسعة بعد تصريحات رئيس الجهاز المركزى بحصول 67%من الأغنياء على السلع المدعمة ووزراء سابقون ضمن المنظومة..وزير التموين: أتوقع  خروج 30 مليون مواطن من "الدعم" بعد تنقية البيانات وزير التموين د. خالد حنفى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول رد فعل حول ما نشره "اليوم السابع" عن حصول الكثير من المواطنين على السلع المدعمة منهم وزراء سابقين وإن 67%من الأغنياء يحصلون على السلع المدعمة ، توقع الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن يخرج حوالى من 20 الى 30 مليون شخص مقيدين بمنظومة دعم السلع الغذائية، بعد انتهاء تنقية البيانات، وحذف غير المستحقين للدعم.

وأوضح وزير التموين، أن الوزارة بدأت منذ شهرين فى جمع استمارات ممن يحصلون فعليا على دعم السلع الغذائية من البقال التموينى، حتى يمكن التعرف على من يحصل فعليا على الدعم، وحصر من يحصلون على الدعم مرتين الأولى من خلال بطاقة الأب والثانية من خلال بطاقة خاصة به.

تنقية بطاقات التموين


وأكد وزير التموين أنه تم جمع 20 مليون استمارة حتى الآن، وتم الاتفاق مع وزارة الإنتاج الحربى والشركات لعمل تفريغ للبيانات وتحويل هذه الاستمارات لمعلومات يتم إرسالها لوزارة الداخلية بهدف التوصل للأسماء المكررة، على أن ينتهى هذا الإجراء خلال 3 أشهر قادمة وتوقع الوزير أن يخرج من المنظومة بسبب الأسماء المتكررة حوالى 10 – 15 مليون شخص وفى نفس الإطار توقع الوزير أن يخرج 15 مليون آخرين من المسجلين بمنظومة دعم السلع الغذائية من الأبناء، الذين ارتفع مستوى دخولهم، ولازالوا مسجلين فى بطاقات آبائهم.

67%من الأغنياء يحصلون على السلع المدعمة


كان اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أكد لـ"اليوم السابع"، أن 67% من الأغنياء فى مصر لديهم بطاقات تموينية، وذلك وفقًا للإحصائيات والبيانات لدى الجهاز، قائلا: "هذه النسبة من أغنى أغنياء مصر"، لافتا إلى أن بحث الدخل والإنفاق الذى قام به الجهاز كشف عن امتلاك مواطنين أغنياء لبطاقات تموين.

تصريحات رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، كشفت عن حصول الكثير من الأغنياء وأصحاب الرواتب الكبيرة على الدعم، فى الوقت الذى يوجد الكثير من المواطنين لا يملكون بطاقات تموين، إضافة إلى وجود أكثر من 250 ألف شخص لا يحصلون على السلع المجانية مقابل ترشيد استهلاك الخبز، بحجة عدم صرف السلع المجانية بالبطاقات الورقية، رغم تسديدهم الحوالات البريدية لاستخراج البطاقات الإليكترونية دون جدوى.

"بعض الوزراء السابقين لديهم بطاقات تموينية ويحصلون على الدعم، رغم وجود فقراء ليس لديهم بطاقات"، هذا ما قاله العربى أبو طالب رئيس الاتحاد العام لمفتشى التموين والتجارة الداخلية، لافتًا إلى أن هناك الكثير من الأغنياء يحصلون على الدعم، فى الوقت الذى يوجد الآلاف من الفقراء لا يملكون بطاقات تموين، رغم أنهم من محدودى الدخل.

وأكد العربى أبو طالب، أن وزارة التموين تجاهلت مشروع تنقية البطاقات التموينية، الذى قدمه لحذف غير مستحقى الدعم، رغم أنها أعلنت عن صرف الدعم إلى ما يقرب من 70 مليون مواطن من خلال 20 مليون بطاقة تموين، رغم أن الفقراء ومحدودى الدخل لا يستطيعون استخراج البطاقات التموينية بسهولة نتيجة تقاعس الشركات المنفذة لاستخراج البطاقات، لافتًا إلى أن هناك ما يقرب من 11 إلى 12 مليونًا خارج البلاد للعمل والهجرة، ومع ذلك يصرفون السلع المدعمة، إضافة إلى وجود أصحاب الأبراج السكنية ضمن منظومة صرف السلع المدعمة، الأمر الذى يتطلب ضرورة تنقية البطاقات مع دعم محدودى الدخل والأسر الفقيرة، بدلاً من صرف الدعم للأغنياء والوزراء السابقين وكبار مسئولى الدولة.

وأوضح العربى أبو طالب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك ما يقرب من 40 مليون مواطن ضمن المنظومة ولا يستحقون الدعم، ومع ذلك لديهم البطاقات التموينية، إضافة وجود 450 ألف من أصحاب سيارات النقل الثقيل لديهم بطاقات تموينية، رغم أن دخلهم الشهرى يتجاوز آلاف الجنيهات، قائلاً: "تنقية البطاقات بشكل جيد سيوفر 38 مليار جنيه للدولة".



موضوعات متعلقة


استخراج البطاقات التموينية للفقراء يتحول لرحلة عذاب.. و67%من الأغنياء يحصلون على السلع المدعمة..اتحاد التموين:الحكومة تصرف الدعم لـ40 مليونا غير مستحقين منهم وزراء سابقون..والوزارة ترفع شعار"كله تمام"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو احمد المصري-----

كيف يمكن---معرفة غير المستحقين للدعم---؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محاميحو

بصراحة ناس معندهاش دم..أغنياء وبياخدوا دعم تموينى

.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مصلحة الضرائب هي افضل طريقة لحصر غير المستحقين

عدد الردود 0

بواسطة:

tiger

الحق

عدد الردود 0

بواسطة:

alarmalarm

العدالة فى التوزيع

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباس ابراهيم

شفتم كتعنة الواا زير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مشعل

منظومة الرقم القومي

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

مجرد سؤال ؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

طاهر عبده منصور

أرقام كازبه

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

ناس ماعندهاش رحمه راجعو فواتير الكهربا بتاعتهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة