فى ثانى جلسات قضية "استغلال النفوذ".."الفخرانى"يصل المحكمة وسط حراسة مشددة ويغادر على أكتاف رجال الشرطة..الدفاع:لا يوجد جمعية باسم "مكافحة الفساد" وأرض المنيا غير مملوكة لـ"ثابت"..والحكم 9 ديسمبر

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 07:06 م
فى ثانى جلسات قضية "استغلال النفوذ".."الفخرانى"يصل المحكمة وسط حراسة مشددة ويغادر على أكتاف رجال الشرطة..الدفاع:لا يوجد جمعية باسم "مكافحة الفساد" وأرض المنيا غير مملوكة لـ"ثابت"..والحكم 9 ديسمبر حمدى الفخرانى
كتب - أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حجزت اليوم الأربعاء محكمة جنح أول أكتوبر برئاسة المستشار محمود البريرى وسكرتارية محمد أبو زيد، جلسة 9 ديسمبر المقبل للنطق الحكم على حمدى الفخرانى المحامى فى القضية المتهم فيها بـ"الأبتزاز واستغلال النفوذ" وذلك بعد انتهاء هيئتى الدفاع والمدعين بالحق المدنى من الترافع.

وصل الفخرانى عضو مجلس الشعب السابق إلى مقر محكمة جنح اول اكتوبر فى الساعة 11.00 وسط حراسة مشددة، وتم إيداعه حجز المحكمة لحين نظر قضيتة المقيدة فى الرول برقم (141)، ومع اقتراب موعد الجلسة دخل الفخرانى قاعة المحكمة وجلس وسط أفراد أسرته .
قبل بدء الجلسة حضر فريق من خبراء المفرقعات وتولوا تمشيط المحكمة تحسباً لوجود أى عبوات ناسفة وبدأت الجلسة فى الساعة 1.15 ، وترافع طارق العوضى عضو هيئة الدفاع ودفع بانعدام التحريات وعدم وجود دلائل مادية ملموسة تدين موكله .

وأضاف العوضى فى مرافعته أن موكله لم يسعى لابتزاز صاموئيل ثابت رجل الأعمال بل سعى علاء حسانين و صاموئيل ثابت إلى "الفخرانى"، كى يتنازل عن دعواه ضد تقسيم أرض المنيا المملوكة ل"ثابت"، كما دفع بكيدية الاتهام، مشيراً الى أن الهدف من الدعوة هو منع كل من يحاول التصدى لعملية بيع القطاع العام وأراضي الدولة.

واضاف محمد رفعت عضو هيئة الدفاع ان انعدام التحريات ثابت وواضح، حيث جاء فيها أن "الفخرانى" رئيس جمعية مكافحة الفساد على غير الحقيقة فلا توجد جمعية من الأساس بهذا الاسم، فضلا عن أن التحريات جاء بها أن صاموئيل ثابت رجل الأعمال مالك أرض المنيا المتنازع عليها على الرغم من وجود 9 أحكام ببطلان تخصيص الأرض.

وتابع " رفعت" : الضابط مجرى التحريات قال أنهم تسرعوا فى القبض على الفخرانى قبل أن يتسلم الأموال ولكنها كانت تحت سيطرته وكل هذا يؤدى إلى بطلان إذن النيابة العامة لاستنادها إلى تحريات منعدمة وقائمة على أقوال المبلغين "ثابت" و "حسانين".
واختتم "رفعت" : الفخرانى لا يمكن أن يوجه له تهمة استغلال النفوذ لأنه لا يملك نفوذ حقيقى، ويدفع ثمن كونه حجر عثرة فى طريق تحول القطاع العام الخاص.

فى المقابل طلب حسن ربيع دفاع المدعين بالحق المدنى فى مرافعته بتطبيق مواد قانون العقوبات، وتحديداً نص المادة 236 الخاصة بالنصب والإحتيال.

رفعت المحكمة الجلسة وخرج الفخرانى بصحبة هيئة دفاعه واستلقى على المقاعد المخصصة للمحامين ودخل فى حالة غفوة مؤقتة، وبجواره أسرته التى حضر منها شقيقه وزوج ابنته لمؤازرته وفور اصدار المحكمة قرارها غادر الفخرانى مقر المحكمة وسط حراسة مشددة الى محبسه بمعسكر الأمن المركزى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة