قبل تأجيل نظر القضية..

دفاع حمدى الفخرانى بقضية "استغلال النفوذ": لا توجد جمعية باسم مكافحة الفساد

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 06:20 م
دفاع حمدى الفخرانى بقضية "استغلال النفوذ": لا توجد جمعية باسم مكافحة الفساد حمدى الفخرانى
كتب أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد رفعت المحامى، وأحد أعضاء هيئة الدفاع عن البرلمانى السابق حمدى الفخرانى المتهم فى قضية "الابتزاز واستغلال النفوذ"، إنه استند فى مرافعته أمام هيئة محكمة جنح أكتوبر إلى انعدام التحريات وعدم وجود دلائل مادية ملموسة تدين موكله فى القضية.

وأضاف "رفعت"، أن انعدام التحريات ثابت وواضح، حيث إنه جاء فيها أن "الفخرانى" رئيس جمعية مكافحة الفساد على غير الحقيقة فلا توجد جمعية من الأساس بهذا الاسم، فضلاً عن أن التحريات جاء فيها أن صاموئيل ثابت رجل الأعمال مالك أرض المنيا المتنازع عليها على الرغم من وجود 9 أحكام قضائية ببطلان تخصيص الأرض.

واستكمل "رفعت": "الضابط مجرى التحريات قال إنهم تسرعوا فى القبض على الفخرانى قبل أن يتسلم الأموال ولكنها كانت تحت سيطرته وكل هذا يؤدى إلى بطلان إذن النيابة العامة لاستنادها إلى تحريات منعدمة وقائمة على أقوال المبلغين "ثابت" و"حسانين".

واختتم "رفعت" حديثه قائلاً إن حمدى الفخرانى لا يمكن أن يوجه له تهمة استغلال النفوذ لأنه لا يملك نفوذًا حقيقيًا، وهو يدفع ثمن كونه حجر عثرة فى طريق تحول القطاع العام إلى القطاع الخاص.

كانت مباحث الأموال العامة، ألقت القبض على "الفخرانى"، رئيس جمعية مكافحة الفساد، فى فيلا بمنطقة الشيخ زايد بأكتوبر، بتهمة تقاضى مليون جنيه من أصل 5 ملايين جنيه متفق عليها، من صاموئيل زكى، صاحب شركة التنيل لحلج الأقطان، مقابل التنازل عن الدعوى التى تطالب باسترداد الدولة، للأرض الخاصة بالشركة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة