النائبة نانسى سمير تطالب باستحداث لجنة للعاملين بالخارج فى البرلمان

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 04:26 م
النائبة نانسى سمير تطالب باستحداث لجنة للعاملين بالخارج فى البرلمان النائبة نانسى سمير أحمد نصير
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت النائبة نانسى سمير أحمد نصير، عضو مجلس النواب وممثل المصريين بالخارج بقائمة "فى حب مصر" قطاع شرق الدلتا، باستحداث لجنة فرعية داخل مجلس النواب المقبل للمصريين بالخارج، لبحث مشاكلهم والعمل على حلها.

وأوضحت نانسى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن المصريين بالخارج وخاصة فى دول الخليج يعانون من مشاكل مستمرة مع "الكفيل"، لافتة إلى أن مشكلة الكفالة ليست فى اسمها، إنما فى تطبيقها واستغلال الكفيل للمسمى، مؤكدة ضرورة التحكم بها وحل تلك المشاكل بالتعاون مع السفارات المصرية بدول الخليج والحكومات هناك، قائلة "فنحن لن نتمكن من إلغائها لكن يجب وضع ضوابط لاستخدامها".

كما تطرقت النائبة إلى أزمة عقود العاملين المصريين بالخارج، لافتة إلى أن العامل المصرى يغادر وطنه بعقد يتم تغيير بنوده بعد وصوله الدولة التى يعمل بها، وأنه لا يوجد التزام بتلك العقود، مؤكدة على ضرورة توثيقها، مطالبة أيضا بوضع حد أدنى للأجور للعاملين بالخارج وتوفير السكن.

وعلى الصعيد الداخلى، أكدت النائبة نانسى سمير، أهمية أن يكون هناك معاش وتأمين اجتماعى للعاملين بالخارج عند عودتهم، نظرا لجهودهم فى الحد من البطالة، وأن يتم تحصيل اشتراكات شهرية منهم، وإيجاد منظومة تأمين اجتماعى ومعاشات للمقيمين والعاملين بالخارج.

وأشارت عضو مجلس النواب وممثل المصريين بالخارج بقائمة "فى حب مصر" قطاع شرق الدلتا إلى أن هناك من يريدون الاستثمار من العاملين بالخارج، واقترحت تدشين صندوق استثمارى للعاملين بالخارج لتأسيس شركات مساهمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اسامه عبد العال

تخفيض الجمارك للعاملين بالخارج

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة