الرئيس الشيشانى مازحاً: أنا ديكتاتور ديمقراطى ولاحاجة لمعارضة فى بلد مزدهر

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 11:19 م
الرئيس الشيشانى مازحاً: أنا ديكتاتور ديمقراطى ولاحاجة لمعارضة فى بلد مزدهر الرئيس الشيشانى رمزان قاديروف
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف الرئيس الشيشانى، رمزان قاديروف، نفسه مازحاً، بـ"الديكتاتور الديمقراطى"، مؤكداً أن إرادة شعبه هى الأهم، وأن الجمهورية الشيشانية أكثر الأقاليم الروسية تطورا وتقدما فى مجالات عديدة.

وعن المعارضة قال قاديروف فى حوار خاص مع الإعلامى عمرو عبدالحميد، مقدم برنامج "البيت بيتك" المذاع على شاشىة "ten"، :"ماحاجتنا إلى المعارضة إذا كانت الجمهورية مزدهرة؟! أنا دائما أقول لمن يريد أن يعارض تعالوا وإذهبوا إلى أى مدينة ومارسوا أعمالا تنفيذية وبرهنوا بإدارتكم على تحقيق واحد في المائة مما نحققه، لو استطعتم ذلك سأتنازل لكم عن الحكم..إنهم يثرثرون لا أكثر ولا أقل ويرفعون شعارات الغرب".
وتابع :"الرئيس يعلم تماما أنه عبد فقير إلى الله وخادم للشعب، حسب استطلاعات الرأى لو أجري انتخابات اليوم لصوت لصالحي 98.3% وفقا لمراكز مستقلة".

وأكد رئيس الشيشانى، رمزان قاديروف، أنه لم يكن يوما من الأيام مع روسيا، كما لم يكن ضدها، بل كان دائما مع الشعب الشيشانى.



وقال:"الشعب الشيشانى وحده فقط يحدد موقعى فى أى قضية لذلك عندما خرج جموع الشيشانيين للمطالبة بالإنفصال عن روسيا حين ذلك كنت مجبرا على تنفيذ الإرادة الشعبية، فقاتلنا جميعا ضد الجيش الروسى، وعندما أيقن الشعب أن نتيجة ذلك ستكون كارثية وأن البلاد أصبحت مرتعا للإرهاب الدولى وقادته أمثال بساييف وخطاب وغيرهما ممن دمروا الجمهورية وقتلوا وشردوا عشرات الالاف من المواطنين وتركوا الالاف معاقين وعجزة نتيجة العمليات الإرهابية التي ارتكبوها، حيثئذ أيقن الشعب ضرورة تصحيح الخطأ، فأجرينا استفتاء شعبى واختاروا البقاء ضمن الدولة الروسية"، مستطرداً :"مصيرى يقرره الله سبحانه وتعالى ثم الشعب".

وحول إذا ما قرر الشعب الانفصال عن روسيا، قال :"بالتأكيد سأقف مؤيدا لمطلب الشعب، ومدافعا عنه، إننى لست دمية فى يد أحد ولذلك كنت دوما في الطريق الصحيح مع والدى الرئيس الراحل أحمد حجى قاديروف مدافعين عن إدارة الشيشانيين واليوم بفضل الله تحقق كل ماكان يأمل فيه الوالد وما بدأه منذ سنوات طويلة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة