وزير خارجية روسيا: لن نسمح لمسئولين أتراك بزيارتنا

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 02:23 م
وزير خارجية روسيا: لن نسمح لمسئولين أتراك بزيارتنا وزير خارجية روسيا
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسى، إن بلاده لن تسمح لأى مسئولين أتراك بزيارتها خلال الأيام القادمة، مشيرا إلى أن وزير الخارجية التركى داود أوغلو، اتصل به هاتفيا اليوم، مؤكدا فى الوقت ذاته أن الاتصالات مستمرة مع الجانب التركى ولن تنقطع.

وأضاف "لافروف" فى مؤتمر صحفى له منذ قليل، أن روسيا لن تشن حربا على تركيا ومواقف الساسة الأتراك تجاه الأزمة السورية لم تكن موفقة، مؤكدا أن المقاتلة التركية التى أسقطت مقاتلتنا من صنع أمريكا، وأن تحديد الجماعات الإرهابية أمر لا يمكن التوافق عليه فى الغرب.

وأكد لافروف أن السوريين فقط هم من يقررون مصير الأسد، وأن الأردن تقوم بتجهيز سجل للجماعات الإرهاربية ولكنه أمر صعب، مضيفا "منع رعايانا من السفر إلى تركيا ليس انتقاما، مشيرا إلى أن الإرهابيين يستخدمون الأراضى التركية للقيام بعملياتهم فى سوريا والعالم، مؤكدا أن إسقاط المقاتلة الروسية كان مخططا له من قبل ومدبرا.

وأوضح وزير الخارجية الروسى أن بلاده لم تتخل عن دعم الجهود السياسية الرامية لحل الأزمة السورية، وأن إسقاط الطائرة الروسية سيؤثر على محادثات سلام سوريا بفيينا، مضيفا أنه سيطرح إيقاف تمويل تنظيم داعش أمام مجلس الأمن الدولى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة