"مناهضة التحرش": جامعة القاهرة الأولى على الشرق الأوسط لدعم مبادرة "هو لها"

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 03:58 م
"مناهضة التحرش": جامعة القاهرة الأولى على الشرق الأوسط لدعم مبادرة "هو لها" الدكتورة مها السعيد مديرة وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى – أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتورة مها السعيد، مديرة وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بجامعة القاهرة، أنه سيتم إعلان جامعة القاهرة حاصلة على المركز الأول على الشرق الأوسط، والمركز رقم 11 على العالم فى دعم حركة "هو لها" التى تتبناها الأمم المتحدة من خلال منظمة اليونسكو، ويشارك بها عدد من رؤساء الجامعات العالمية ورؤساء دول، وذلك يوم 2 ديسمبر المقبل.

وقالت "السعيد" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن فعالية الـ16 يومًا لمواجهة العنف ضد المرأة تبدأ اليوم، وتنتهى فى 10 ديسمبر، مضيفة أن الحملة تعمل على تنظيم فعاليات كبرى للتوعية ورفض العنف ضد المرأة.

وأضافت "السعيد" أن جامعة القاهرة دائمًا ما تفيد ولا تستفاد لأنها الجامعة الأم والجامعة الأعرق فى مصر، مشيرة إلى أن جامعة القاهرة ترفض العنف ضد المرأة، وتشارك بفاعلية وحماس فى مبادرة العنف ضد المرأة.

وأوضحت مديرة وحدة مناهضة التحرش، أن منظمة اليونسكو دعت وحدة مناهضة التحرش بجامعة القاهرة للاستفادة من الخبرات العالمية فى مواجهة التحرش، إلا أنهم اكتشفوا أن العاملين بمبادرة مناهضة التحرش بجامعة القاهرة تفوقوا على منافسهم بالجامعات الأوروبية.

وتابعت "مها السعيد" أن هناك عددًا من المنظات المدنية مثل منظمة مناظرة، ومنظمة اتحاد المرأة العربية، ومن المقرر أن يطلق عدد من المنظمات المدنية العديد من المبادرات، لمواجهة التحرش والعنف ضد المرأة، مشيرة إلى أن التحرش ليس ظاهرة لأن الظاهرة لها دلالات رقمية لم تتحقق فى التحرش فى مصر حتى الآن، وأن هناك تغيرا فى سلوك المصريين ولا يمكن إنكار ذلك بأى شكل من الأشكال.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة