البنتاجون:قواتنا فى سوريا والعراق سمعت تحذيرات تركيا للطائرة الروسية

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 10:08 ص
البنتاجون:قواتنا فى سوريا والعراق سمعت تحذيرات تركيا للطائرة الروسية قوات أمريكية ـ صورة أرشيفية
واشنطن (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار سوريا



أكد ناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية أن القوات الأمريكية العاملة فى محاربة تنظيم "داعش" فى سوريا والعراق تمكنت من سماع التحذيرات التركية الصادرة للطائرة الروسية قبل إسقاطها، وإن كان قد تجنب تأكيد دخولها الأجواء التركية، منتقدا بالوقت نفسه الحديث الروسى عن محاربة داعش باعتبار أن التنظيم غير موجود بمنطقة عمليات الطائرة المستهدفة.

ونقلت شبكة "سى. إن.إن." الإخبارية الأمريكية عن العقيد ستيف وارين، المتحدث باسم القوات الأمريكية المشاركة بالعمليات ضد تنظيم داعش، القول أن الطائرات الأمريكية الموجودة فى تركيا لم تكن فى المنطقة التى جرت فيها عملية إسقاط المقاتلة الروسية، ولكنه تجنب تأكيد ما إذا كانت الطائرة الروسية قد اخترقت المجال التركى، مشددا على أن عملية جمع البيانات من أجهزة الرادار مستمرة.

وأضاف وارين: "هناك مناطق نائية وجبلية، والطائرات تكون على ارتفاع يصل إلى 30 ألف قدم، ويصعب بالتالى تحديد خط الحدود" ولكنه أكد تمكن الأمريكيين من سماع التحذيرات التركية للطائرة الروسية، قائلا: "بوسعنا سماع كل الاتصالات على أجهزة الراديو. . هناك قنوات اتصال مفتوحة وأنا واثق أن جهات أخرى كان بإمكانها أيضا سماع التحذيرات التركية. . يمكننى أن أؤكد سماع تلك التحذيرات."

وقال: "معظم الغارات الروسية كانت تصب مباشرة لصالح دعم نظام الأسد، والذى هو أساس المشكلة والمتسبب الرئيسى بالمعاناة والمآسى للشعب السورى، وهى أمور أدت لنمو داعش."


موضوعات متعلقة..
موسكو: قوات الجيش السورى أنقذت أحد الطيارين الروس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

pop

على اساس ان حارة سوريا ورا حارة العراق و انتا داخل على لبنان

ايه ده

عدد الردود 0

بواسطة:

setelkol Ahmed

اسقاط طائرة روسيا

عدد الردود 0

بواسطة:

فشر أبو لمعه جنب الأمريكان

فووووق

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى محمود عطيه

الطائرة الروسيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة