الإرهاب لا يعرف دينا أو وطنا.. 7 شهداء بعد استهدف فندق بالعريش.. ومصرع 5 إثر انفجارين فى طرابلس الليبية.. و15 قتيلا فى انفجار حافلة فى تونس.. واستهداف السفارة القبرصية باليونان

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 12:06 ص
 الإرهاب لا يعرف دينا أو وطنا.. 7 شهداء بعد استهدف فندق بالعريش.. ومصرع 5 إثر انفجارين فى طرابلس الليبية.. و15 قتيلا فى انفجار حافلة فى تونس.. واستهداف السفارة القبرصية باليونان جانب من أحداث تونس
كتب: هاشم الفخرانى وأحمد جمعة ومحسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مصر والعديد من الدول العربية والأوروبية الثلاثاء عدة أعمال إرهابية بدأت فى مدينة العريش بشبه جزيرة سيناء، حيث استهدف مجموعة من الإرهابيين المنتمين لتنظيم "داعش" الإرهابى فندقا بمدينة العريش بسيارة مفخخة.

7 شهداء فى مصر


ويقيم فى هذا الفندق مجموعة من القضاة الذين يشرفون على المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية وأدى الحادث إلى استشهاد 7 من القضاة ورجال الشرطة والمدنيين بالإضافة إلى إصابة 10 آخرين.

مصرع 5 فى ليبيا


وفى ليبيا، قال مصدر ليبى مطلع إن انفجارا وقع عند بوابة الشرطة العسكرية الواقعة بين مدينتى الخمس ومسلاتة شرق طرابلس، وأسفر عن سقوط خمسة قتلى جميعهم عسكريون يتبعون الغرفة الأمنية المُشتركة لتأمين الطريق الساحلى، كما أصيب 12 شخصًا إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة.

وأوضح المصدر لموقع الوسط الليبى أن الانفجار تسبب فى خسائر مادية فادحة بمقر الشرطة العسكرية وألحق أضرارًا بالمسجد المجاور للمقر، والمنازل القريبة من موقع الحادث، كما تضررت سيارات المواطنين المارين عبر البوابة أثناء وقوع الانفجار.

مصرع 15 فى انفجار بتونس


وفى تونس، انفجرت حافلة كانت تقل قوات من الحرس الجمهورى التونسى أدى إلى مصرع 15 شخصا وإصابة العشرات، حيث وقع الانفجار فى نهاية شارع محمد الخامس مع شارع الحبيب بو رقيبة، على بعد أمتار من وزارة السياحة ووزارة الداخلية وهرع الأمن إلى تطويق محيط الانفجار وسط العاصمة، وسارعت سيارات الإسعاف إلى نقل الضحايا إلى المستشفيات.

وفى أول رد فعل منه أعلن الرئيس التونسى، الباجى قايد السبسى، حالة الطوارئ فى البلاد لمدة 30 يوماً.

وقال الرئيس التونسى: "إننا الآن أمام حرب لها أبعاد دولية ليست فقط فى تونس، والحكومة الآن منكبة منذ مدة على ضبط استراتيجية جديدة لمقاومتة بناء على هذه المستجدات".

استهداف سفارة قبرص فى اليونان


وفى أوروبا أعلن مسئولون بالشرطة اليونانية أن قنبلة انفجرت خارج مكاتب اتحاد لرجال الأعمال فى وسط العاصمة اليونانية أثينا، ما أدى إلى إلحاق أضرار بالغة بالسفارة القبرصية القريبة لكن لم يُصب أحد بأذى.

ويعد هذا الانفجار هو أول هجوم من نوعه منذ تولى رئيس الوزراء اليسارى أليكسيس تسيبراس السلطة فى يناير الماضى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عثمان صادق

ربنا يرحم جميع الموتى ويحسن اليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

اسف

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هاشم فلالى

التوترات التى تحدث فى المنطقة ليست مسبوقة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو يوسف

ابحث عن الممول

الارهابي دخل بساعدة احد ااعاملبن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة