خبراء يفحصون أدلة تخص طائرة الركاب الماليزية التى أُسقطت

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 08:00 م
خبراء يفحصون أدلة تخص طائرة الركاب الماليزية التى أُسقطت صندوق اسود
أمستردام (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مدعون هولنديون اليوم الثلاثاء ان فريقا يضم محققين هولنديين وأوكرانيين بدأوا فحص أدلة من طائرة الركاب الماليزية التى أسقطت فى شرق أوكرانيا فى يوليو تموز 2014 متسببة فى مقتل جميع من كانوا على متنها.

وكان ثلثا الأشخاص البالغ عددهم 298 على متن الطائرة عندما سقطت من الهولنديين. وخلصت هيئة السلامة الهولندية فى تقريرها النهائى الشهر الماضى الى ان الطائرة أُسقطت بصاروخ باك الروسى الصنع.

وكان يدور قتال بين انفصاليين موالين لروسيا وقوات الحكومة الأوكرانية فى شرق أوكرانيا فى ذلك الوقت وألقى العديد من الخبراء والحكومات الغربية باللوم على الانفصاليين.

وتشكك روسيا فى انه تم استخدام صاروخ من طراز باك فى اسقاط الطائرة، واقترحت هولندا تشكيل محكمة دولية لمحاكمة الجناة لكن لم يعلن اسم أى مشتبه به حتى الآن.

وقال المدعون فى بيان ان نحو 20 من خبراء المعادن والطلاءات والأسلحة والأجهزة البالستية والمتفجرات سيفحصون الحطام فى موقع سقوط الطائرة بهدف "تعقب الجناة ومحاكمتهم".

وقالوا ان الاجتماع من المتوقع ان "يؤدى الى خطوة مهمة الى الأمام فى التحقيق الجنائى ونحو أدلة قانونية ومقنعة بوجه خاص."

واجتمع الفريق الذى يضم متخصصين من هولندا واستراليا وماليزيا وبلجيكا وأوكرانيا يوم الاثنين وسيعمل خلال الاسابيع الثلاثة القادمة. ونُقل الحطام من موقع سقوط الطائرة الى حظيرة طائرات قاعدة جيلزارين الجوية الهولندية حيث ترقد الآن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة