بالفيديو.. مساعد وزير الداخلية للتموين: حان الوقت لنقف بجوار المواطن "الغلبان"

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 06:09 م
بالفيديو.. مساعد وزير الداخلية للتموين: حان الوقت لنقف بجوار المواطن "الغلبان" اللواء محمود العشيرى مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اللواء محمود العشيرى، مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين، اجتماعا مع الجزارين وأصحاب منافذ بيع اللحوم لبحث آليات تخفيض الأسعار، حيث قال "العشيرى" إنه تم الاتفاق مع الجزارين على فتح 50 منفذا لبيع اللحوم فى القاهرة الكبرى "القاهرة، الجيزة، القليوبية"، على أن يشترى "الجزارين" من شركة اللحوم الكميات التى يحتاجونها ويتم بيعها بمبلغ يتراوح ما بين 50 إلى 60 جنيها.

وأضاف مساعد وزير الداخلية لـ"اليوم السابع"، أنه تم التشديد والتنبيه على الجزارين أصحاب المنافذ التى حددتها شرطة التموين بعدم بيع اللحوم بأسعار أكثر مما تم الاتفاق عليها، حتى لا يعرضون أنفسهم للمساءلة القانونية، لافتًا إلى أنه سيتم وضع لافتات و"لوجو" من وزارة التموين وشرطة التموين على هذه المنافذ لبيان الأسعار الرسمية حتى لا يسدد المواطن أكثر من السعر المطلوب. وتابع اللواء محمود العشيرى، أنه عقد عدة اجتماعات مع الجزارين بالقاهرة الكبرى أصحاب المنافذ الخمسين، وتم شرح كافة الأمور لهم حول آلية الحصول على اللحوم من الوزارة وحتى بيعها بالأسعار المحددة، وطرق سداد الأموال، والالتزام بالنظافة والشهادات الصحية.

وأوضح مدير شرطة التموين، أنه سيتم ضخ كميات كبيرة من اللحوم للجزارين بحسب احتياجاتهم وما يكفيهم، على أن يبيعوها فى المناطق الشعبية التى يقطنها البسطاء من الناس، لضمان وصول لحوم صحية بأسعار بسيطة للمواطن الكادح، فى ظل توجيه اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، بتخفيف العبء عن المواطن.

واستطرد مساعد وزير الداخلية، أنه سيتم التفتيش المفاجئ على الجزارين وأصحاب المنافذ لضمان عدم بيعها بأزيد من سعرها الرسمى، وتوعد المخالفين بالعقاب، لافتًا إلى أنه ربما يتم تقليص السعر خلال الفترة المقبلة، وأن هناك نية لتعميم الفكرة فى باقى محافظات الجمهورية بعد القاهرة الكبرى، حتى يستطيع المواطن البسيط شراء اللحوم بأسعار تتناسب معه.

وأكد اللواء محمود العشيرى، أنه شدد على الجزارين وكبار التجار بضرورة التكاتف من أجل الوطن إعمالاً للدور الوطنى، مشددًا "حان الوقت لنقف بجانب الفقير"، خاصة أن القيادة السياسية فى مصر تعطى أهمية قصوى للبسطاء وحماية قوتهم من الغلاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة