السفير الهولندي: حجم استثماراتنا في مصر تناهز 2.5 مليار يورو

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 12:55 م
السفير الهولندي: حجم استثماراتنا في مصر تناهز 2.5  مليار يورو السفير الهولندي جيراد شتخين - ارشيفيه
المنيا حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير الهولندى فى مصر جيراد شتخين، أنه مازال هناك تخوف لدي الأوربيون من عنصر الأمن في مصر، خاصة بعد الأحداث المتلاحقة للعناصر الإرهابيه فى مختلف دول العالم.

وأشار السفير الهولندى، إلى أن حجم الاستثمارات الهولنديه في مصر يبلغ 2 ونصف مليار يورو، لافتا إلى أن هناك إقبال من شركات التغذية علي الاستثمار في مصر، لأن هناك توقعات بزيادة سكانية كبيرة خلال عام 2050 تحتاج إلي الكثير من الغذاء، ولكن مازالت هناك تخوفات من جانب المستثمرين الهولنديين بسبب عدم وجود ضمانات كبيره لهم.

جاء ذلك، خلال لقاء عقده السفيران الهولندي والبلجيكي بالقاهرة، مع أعضاء منتدى حوار الثقاقات بمقر الهيئة الإنجيلية بالمنيا.

وأكد السفير الهولندى، على ضرورة وضع آليات للمحاسبة والرقابة الحقيقية، وأن يعمل المسؤلون الحكوميون لصالح المواطنين وليس لصالح الأنظمة، موضحا أن الحكومات السابقة فى مصر لم تعتاد أن تستمع للأصوات المعارضة، لافتا إلى أن أوربا عانت كثيراً من أوضاع سياسية مضطربة عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية، مما دفع الحكومات إلى الاعتماد على نشر ثقافة الوعى من خلال التعليم والإعلام ووضع قوانين وتطبيقها على الكبير قبل الصغير دون استثناء.

فيما قال السفير البلجيكي، أن كل دول العالم تعانى من حكومات ينتفع بعض القائمين عليها بموارد بلادهم لصالحهم، مضيفاً أن مصر تسعي نحو الديقراطية خطوة بخطوة، لكن لم تتحق نتائج كبيرة وملموسة إلى الآن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة