سعيد الكفراوى: إدوار الخراط يرقد بالعناية المركزة بمستشفى الأنجلو

الثلاثاء، 24 نوفمبر 2015 11:06 ص
سعيد الكفراوى: إدوار الخراط يرقد بالعناية المركزة بمستشفى الأنجلو الكاتب الكبير ادوار الخراط
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد القاص الكبير سعيد الكفراوى، أن الأديب الكبير إدوار الخراط يرقد فى العناية المركزة بمستشفى الأنجلو، وأنه زاره بالأمس ووجده يعانى من متاعب صحية شديدة من شعور الوحدة ويشكو غياب المسئولين من السؤال عنه، مشيرًا إلى أنه أدى سنواته الأخيرة فى شبه عزلة لا مراعاة من الدولة ولا اتصال من تلاميذه.

وأضاف القاص الكبير سعيد الكفراوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن إدوار الخراط أحد المؤسسين لتيار الحداثة فى الكتابة العربية وظل طوال عمره يمثل وثبة مضادة لتأكيد قيم الكتابة الجديدة وتبنى إدوار الخراط العديد من المبدعين بتقديمهم والكتابة عنهم.

وأوضح الكفراوى، أن إدوار أبدع فى كتابة الرواية وله ما يزيد عن 15 عملا إبداعيا، وكتب القصة القصيرة وقصيدة الشعر، ورواياته رامة والتنين، مثالا ومعيارًا لكتابة تفتح الطريق أمام الحداثة، كما ترجم إدوار الخراط العديد من الكتب الأجنبية، ومارس النقد الأدبى، وكان وراء حركات الأدب الجديدة، مثل الكتابة عبر النوعية، والقصة القصيدة، وغيرها.

واختتم الكفراوى حديثه قائلا: مأساة أن تغض الطرف عنه عيون كل المسئولين والأصدقاء فيبدو الرجل فى شبه عزلة، وكأنه لم يكن فى صحته وتجلياته نافخًا النار فى الثقافة المصرية.


موضوعات متعلقة..


الخراط









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة