خطة الـ5 خطوات عشان تعرف تلعب جنب المذاكرة.. من غير ما تقول لحد

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 05:27 م
خطة الـ5 خطوات عشان تعرف تلعب جنب المذاكرة.. من غير ما تقول لحد مذاكرة - أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يظن الأهل أن الدراسة يجب بالضرورة أن ترفع شعار "من المدرسة للبيت ومن البيت للمدرسة" لينسى الطالب فكرة الخروج والتنزه والترفيهية عن نفسه، وهو أول خطوة يكره من أجلها الطلاب فكرة الدراسة والتعليم تماما ويتمنى مد فترة الإجازة لأقصى درجة ممكنة، ولكن وقت الترفيه كما وضحه بعض الخبراء فى الدراسات المتعددة عامل مساعد للطلاب يحفزهم على النجاح أكثر.

يقدم الموقع الأمريكى "لايف هيك" 5 خطوات يمكنها أن تساعدنا على توفير وقت للترفيهية حتى لا تصبح حياتنا فقط للدراسة دون حافز:

1. تحديد وقت لكل تفاصيل حياتك


الاهتمام بوضع زمن كاف لراحة الجسد ووقت للمذاكرة من أهم الخطوات التى لا تشعرنا بالإجهاد مما يؤثر على تنفيذ باقى خطة الجدول.

2. القدرة على التنازل عن أشياء بسيطة مقابل عمل كبير يعود بالنفع.



من الممكن أن نتنازل عن مشاهدة فيلم فى المقابل الخروج مع العائلة للاستمتاع فى الهواء والصحبة التى تجدد بها نشاطاتك، ومن لا يستطيع أن يتنازل عن ذلك ويريد أن يفعل كل شىء لا يتمكن من الوصول إلى هدفه أو توفير وقت لفعل أشياء مفيدة.

3. البحث عن الوقت المناسب لفعل كل خطة الجدول حتى يتم إنجازها فى وقت قصير، بحيث يكون هناك مرونة فى التفكير أثناء تنفيذ الجدول.

4. هناك فرق بين التعسر والفشل، فهناك طلاب كثر يضعون جدولا زمنيا لتحديد مهامهم، ومع أول مشكلة يتوقف عن جدوله ويترك كل شىء يسير كالهواء بدون تحديد، ولكن لابد أن يعدل الطالب الجدول وفقا للإحداث الجديد لتوفير وقته لأشياء أخرى أفضل.

5. الفرق بين العند والكفاح


فالعند هو أن يمشى الطالب فى طريق الضرر منه أكثر من فائدته، أما الكفاح هو أن يسير الطالب فى طريق فائدته أكثر من ضرره، والتعرف على الفارق بين الاثنين يسهل علينا فكرة تنفيذ الجدول الزمنى الذى نضعه لأنفسنا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة