رحلة الأزياء التراثية.. الموديلات التراثية من الركنة على الرف للمنافسة مع الأزياء العالمية.. ترتديها الفنانات لنشر الهوية المصرية فى المناسبات الكبرى.. والمصممات يتفنن فى إخراجها لتواكب موضة السنة

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 10:00 ص
رحلة الأزياء التراثية.. الموديلات التراثية من الركنة على الرف للمنافسة مع الأزياء العالمية.. ترتديها الفنانات لنشر الهوية المصرية فى المناسبات الكبرى.. والمصممات يتفنن فى إخراجها لتواكب موضة السنة الأزياء التراثية
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من كتب التراث المصرى تخرج كثير من موديلات الملابس، فالموضة تنتشر على الخريطة المصرية، حيث لكل محافظة الملابس المميزة لها، والتى خرجت من دولاب الجدات إلى عروض الأزياء العالمية لتعرف بالموضة المصرية.

الأزياء التراثية  -اليوم السابع -11 -2015
الأزياء التراثية


ومن بين الملابس التراثية والحلى، هناك كثير من القطع التى نفض المصممون عنها الغبار، لتخرج وتعيش بيننا بعد أن وضعوا بصماتهم الحديثة عليها.

نقوش فلاحى  -اليوم السابع -11 -2015
نقوش فلاحى


وفى الآونة الأخيرة بزغ نجم مصممى الملابس التراثية الذين بحثوا فى الكتب وقاموا بزيارة القرى المصرية ليتعرفوا على هوية الملابس المصرية المختلفة والتميز بين كل موديل والآخر.

الجلابية الفلاحى  -اليوم السابع -11 -2015
الجلابية الفلاحى


الجلابية الفلاحى


تقول مصممة الملابس التراثية جيهان هريدى: الجلابية الفلاحى بسيطة التصميم والمزركشة بالرسومات المختلفة والمميزة بالألوان المشرقة، والتى تفصح عن طبيعة المعيشة الريفية، تحولت هذه الجلابية بتصميمها البسيط لكن بقماش أكثر فخامة من الأجواء الريفية إلى حضور الحفلات والمناسبات الاجتماعية.

الملس الصعيدى  -اليوم السابع -11 -2015
الملس الصعيدى


الملس الصعيدى


ومن أعماق الصعيد يخرج "الملس" الأسود من تصميمه البسيط ليظهر بموديلات أكثر أناقة ورقيا لترتديه الفنانات فى الأماكن وعلى شاشات التليفزيون فى المقابلات أو حضور المناسبات الكبرى لنشر الهوية المصرية.

أزياء منقوشة برسومات النوبة -اليوم السابع -11 -2015
أزياء منقوشة برسومات النوبة


أزياء النوبة وحليها


ولأن الخريطة المصرية ما زالت كبيرة من بلاد النوبة، اقتبس مصممو الأزياء رسومات التراث النوبى، والحلى والمزركشة التى تتحلى بها سيدات النوبة، وعندما أعيد تصميمها من جديد ظهرت أكثر فخامة لتحاكى الموضة العالمية.

العباءة الرجالى بألوان زاهية  -اليوم السابع -11 -2015
العباءة الرجالى بألوان زاهية


العباءة الرجالى


وأما العباءة الرجالى فهى منتشرة فى جميع القرى والنجوع المصرة، يرتديها الرجال فى المناسبات السعيدة، ويهديها الرجل سواء الأب أو الأخ الكبير للفتاة عند زواجها لترتديه على فستان الزفاف وتنتقل إلى مسكن الزوجية، وقد اهتم المصممون بتقديم العباءة الرجالى بألوان زاهية ومزركشة لتناسب الفتيات والنساء أن ترتديها على ملابسهم فى المناسبات السعيدة.

الجرجار الصعيدى بالون الأبيض  -اليوم السابع -11 -2015
الجرجار الصعيدى بالون الأبيض


الجرجار الصعيدى


يعتبر الجرجار من الملابس التراثية التقليدية التى ترتديها النساء باللون الأسود الحالك، ولأن الموديل أنيق قام المصممون بإخراجه من ثوبه التقليدى إلى تصميم أكثر أناقة من الألوان الفاتحة مثل "الأبيض، الزهرى، البينك".

العباءة الفلاحى بلمسات أنيقة  -اليوم السابع -11 -2015
العباءة الفلاحى بلمسات أنيقة


رسومات من التراث المصرى  -اليوم السابع -11 -2015
رسومات من التراث المصرى


ملابس تراثية  -اليوم السابع -11 -2015
ملابس تراثية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة