العليا للانتخابات تكشف تفاصيل ثانى أيام الانتخابات.. تأخر فتح 24 لجنة فرعية بينهم 4 لجان بالشرقية بسبب مشادة بين القضاة والأمن.. وتتلقى 75 شكوى بمخالفات دعائية.. وتؤكد: 37 ألفاً عدد المصوتين بالخارج

الإثنين، 23 نوفمبر 2015 03:44 م
العليا للانتخابات تكشف تفاصيل ثانى أيام الانتخابات.. تأخر فتح 24 لجنة فرعية بينهم 4 لجان بالشرقية بسبب مشادة بين القضاة والأمن.. وتتلقى 75 شكوى بمخالفات دعائية.. وتؤكد: 37 ألفاً عدد المصوتين بالخارج المستشار عمر مروان المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات
كتب إبراهيم قاسم وهدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

•• ضبط مرشح وشقيقته تعديا على قاضى واللجة تحيله إلى النيابة


•• القضاة الاربعة بالشرقية استأنفوا عملهم ولم يتم استبدالهم


قال المستشار عمر مروان المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات بان اللجنة رصدت تأخير فى فتح 24 لجنة فرعية بينها 4 لجان تأخر فتحها لمدة طويلة، مشيراً إلى أن اللجنة قامت باستبدال 5 قضاة باحتياطيين وذلك بعد اصابة 4 منهم بحالات إرهاق ووفاة عم الخامس.

وأضاف مروان فى مؤتمر صحفى عقده اليوم بمقر الهيئة العامة للاستعلامات، أن أبرز المخالفات التى وقعت فى النصف الاول لليوم الثانى للمرحلة الثانية، كان تعدى مرشح وشقيقته على أحد رؤساء اللجان الفرعية، وتم ضبطهم وجارى عرضهم على النيابة.

وأوضح "مروان" أن اللجنة العليا تلقت على مدار النصف الأول من اليوم الثانى للانتخابات نحو 75 شكوى حتى تتعلق بتأخر فتح اللجان ومخالفات الدعاية الانتخابية للمرشحين وعدم مساعدة القضاة لناخبين ليسوا من ذوى الاعاقة.

وأشار إلى أن رئيسة لجنة فرعية قامت بإزالة بعض الدعاية الانتخابية من مقر اللجنة التى تشرف عليها، وذلك طبقا لحكم القانون الذى يمنع المرشحين ممارسة الدعاية الانتخابية داخل اللجان.

وحول تصويت المصريين فى الخارج، أعلن "مروان" أن أعداد المشاركين فى التصويت تجاوزت الـ37 الف و100 صوت، مشيرًا إلى أن اللجان الفرعية تقوم حاليا بفرز الاصوات وبيان العدد الحصرى لمن ادلوا بأصواتهم تمهيدا لإرسالها للجنة العليا للانتخابات لتجميعها وإعلانها مع نتائج المصريين فى الداخل.

واوضح المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات، أن اللجنة لا تمتلك أدوات حديثة أو تقنيات تمكنها من الإعلان عن الحصر العددى لنسبة تصويت المصريين فى الداخل، كما هو فى موجود بالنسبة للمصرين فى الخارج، مؤكدًا أن زيادة نسبة المشاركة فى الخارج تعد مؤشرًا على زيادة نسبة الإقبال فى الداخل.

وردا على سؤال "اليوم السابع" حول أزمة القضاة الأربعة فى الشرقية، وتأخر فتح لجانهم، أجاب "مروان" بأن هناك خلاف نشب بين القضاة والأمن المكلف بتأمين اللجان لرفض أحد القضاة تفتيش سيارته بزعم أنه دخل اللجنة فى اليوم الأول من التصويت ولم يطلب أحد تفتيشه وتدخلت اللجنة وقامت باحتواء الازمة موضحا بان القضاة الاربعة استأنفوا عملهم ولم يتم استبدالهم.

وأوضح "مروان" بأن التاخير فى اللجان الاربعة سيتم تعويضه بالسماح لأخر ناخب متواجد داخل الحرم الإنتخابى فى هذه اللجان بالتصويت حتى ولو بعد الساعة التاسعة مساءً، مشيرًا إلى أن اللجنة تريد تمكين الناخبين من التصويت والمشاركة فى الانتخابات.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. فى اليوم الثانى للانتخابات البرلمانية.. انفجار ماسورة مياه يعيق الناخبين بشبرا الخيمة.. وإصابة ضابط مكلف بتأمين الانتخابات بالدقهلية بوعكة صحية.. وتأخر فتح 39لجنة فى 3محافظات لعدم وصول القضاة

- غرفة العمليات المركزية لمحافظة المنوفية: انتظام العمل فى لجان المحافظة

- تأخر فتح لجنة مدرسة أحمد زويل فى القنطرة شرق بالإسماعيلية

- عمليات الوزراء ترصد تأخر فتح عدد من اللجان فى ثانى أيام الانتخابات

- إصابة ضابط مكلف بتأمين الانتخابات بالدقهلية باضطراب بالقلب ونقله للمستشفى

- السيدات وكبار السن بحدائق القبة يتصدران المشهد الانتخابى فى المرحلة الثانية

- تأخر فتح 27 لجنة بالمنوفية لتأخر وصول القضاة

- تأخر فتح لجان مدرسة المسلة بالمطرية وسط توافد للناخبين

- تأخر فتح لجنة بالمعادى 40 دقيقة لعدم وصول القاضى

- لليوم الثانى.. "عمليات العدل" تواصل متابعة القضاة المشاركين فى الانتخابات

- بالصور.. استنفار أمنى بمحيط اللجان الانتخابية فى القليوبية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة