الصندوق الكويتى: 25 سنة مدة القرض لتمويل الربط الكهربائى بين مصر والسعودية

الأحد، 22 نوفمبر 2015 07:25 م
الصندوق الكويتى: 25 سنة مدة القرض لتمويل الربط الكهربائى بين مصر والسعودية عبد الوهاب البدر مدير عام الصندوق الكويتى للتنمية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الوهاب البدر مدير عام الصندوق الكويتى للتنمية، إن إجمالى تكاليف مشروع الربط الكهربائى بين مصر والسعودية الممول من الصندوق يبلغ 519 دينار كويتى منها 200 مليون دينار تكلفة الجزء الواقع فى القطر المصرى بما يعادل 4.7 مليار جنية مصرى .

وأضاف البدر خلال مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء، أن قرض الصندوق يغطى 15% من التكلفة الاجمالية للمشروع ، وتبلغ مدة القرض 25 سنة بما فى ذلك فترة المهلة قدرها 5 سنوات، ويسدد على 40 قسطا نصف سنوى يستحق أولها فى أول تاريخ يستحق فيه دفع فوائد أو تكاليف أخرى بموجب اتفاقية القرض .

وأشار مدير عام الصندوق الكويتى إلى أن الفائدة على القرض بواقع 2% سنويا، عن جميع المبالغ المسحوبة من القرض وغير المسددة وذلك من تاريخ سحب كل مبلغ، ويضاف إليها 0.5 % سنويا لمواجهة التكاليف الإدارية وخدمات تنفيذ اتفاقية القرض.
ويعتبر القرض هو الأربعين الذى يقدمه الصندوق الكويتى لمصر، حيث سبق تمويل مشروعات فى مختلف القطاعات من خلال 39 قرضا بلغت قيمتها الاجمالية 691 مليون دينار كويتى بما يعادل 2.3 مليار دولار أمريكى، كما قام الصندوق بإعطاء مصر 10 منح ومعونات فنية بقيمة اجمالية قدرها حوالى 8.9 مليون دولار أمريكى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة