التوك شو: رفعت قمصان: 340 ألف صوت شرط فوز "فى حب مصر" بشرق الدلتا.. وزير الخارجية: مصر تلتزم بالإطار الدولى لإجراء التحقيق فى الطائرة الروسية.. عالم مصرى يتبرع بـ30 مليون ريال سعودى لصندوق "تحيا مصر"

الأحد، 22 نوفمبر 2015 05:17 ص
التوك شو: رفعت قمصان: 340 ألف صوت شرط فوز "فى حب مصر" بشرق الدلتا.. وزير الخارجية: مصر تلتزم بالإطار الدولى لإجراء التحقيق فى الطائرة الروسية.. عالم مصرى يتبرع بـ30 مليون ريال سعودى لصندوق "تحيا مصر" اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس السبت، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث قال رفعت قمصان: لأول مرة منذ 20 عاما لا يسقط ضحايا فى الانتخابات وحل وزير الخارجية سامح شكرى ضيفا مع الإعلامية لميس الحديدى عبر برنامجها "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "cbc".


رفعت قمصان: لأول مرة منذ 20 عاما لا يسقط ضحايا فى الانتخابات


قال اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، إنه لأول مرة منذ 20 عاما فى الانتخابات البرلمانية لا يسقط بها ضحايا خلاف الأعوام السابقة، مؤكدا أن المرحلة الثانية ستكون أكثر تصويتاً من المرحلة الأولى، متابعًا: وزارة الخارجية تتواصل مع الجاليات المصرية بجميع بلدان العالم للمشاركة فى العملية الانتخابية.

وأضاف قمصان خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" أن نسبة التصويت فى الخارج تؤكد أن نسبة التصويت فى المرحلة الثانية ستكون أكبر من المرحلة الأولى، لافتا إلى أن هناك نظاما يقدم لأول مرة هو الاستعلام المسبق عن اللجنة الانتخابية الخاصة بالناخب لتوفير الجهد.

وأشار رفعت قمصان إلى أن غرفة عمليات مجلس الوزراء ستبدأ فى عملها بدأ من صباح الغد لمتابعة تصويت الناخبين، مؤكدا أن هناك 10 وزارات و3 أجهزة ذات صلة مباشرة بالعملية الانتخابية لمعاونة اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية.

مستشار رئيس الوزراء للانتخابات: 340 ألف صوت شرط فوز "فى حب مصر" بشرق الدلتا

قال اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، إن قائمة "فى حب مصر" شرط فوزها بشرق الدلتا، حصولها على 340 ألف صوت إلا 12 صوتا، وحال عدم حصولها على ذلك العدد سيتم فتح باب الترشيح من جديد فى القوائم، مؤكدا أن البرلمان سيعقد حتى إذا لم تحصل قائمة "فى حب مصر" على الـ5% من عدد المقيدين فى شرق الدلتا.

وأضاف قمصان خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، أن الناخب سيتسلم ورقتين واحدة بيضاء للفردى وأخرى خضراء للقوائم، مضيفا أن أى بيانات شخصية أو وضع شروط أو أى كتابة على ورقة التصويت تبطل الصوت، مشيرا إلى أنه مطلوب من الناخب أن يختار قائمة واحدة من الـ4 قوائم.


وزير الخارجية: مصر تلتزم بالإطار الدولى لإجراء التحقيق فى الطائرة الروسية


قال وزير الخارجية سامح شكرى، أن مصر تلتزم بالإطار الدولى لإجراء التحقيق فى الطائرة الروسية التى سقطت فى وسط سيناء وفقًا للمعايير المتفق عليها لإعلان النتائج، مؤكدًا: أنه يجب استيفاء كل الإجراءات الدولية القانونية فى قضية الطائرة الروسية، موضحًا: أن الشركات الروسية عليها أن تتفهم أن تعزيز مصر للإجراءات الأمنية حتى تستعيد مرة أخرى مكانتها السياحية.

وأضاف شكرى خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدى عبر برنامجها "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "cbc" أنه لم يتم موافاة مصر بشكل تفصيلى لدى الدول الأخرى بالمعلومات المتوافرة لديهم بشأن الطائرة.

وزير الخارجية: مصر ضحية فى حادث الطائرة والإعلام الغربى تناولها بانقضاض

قال سامح شكرى وزير الخارجية، أن تناول الإعلام الغربى لحادث الطائرة الروسية المنكوبة بسيناء، ليس مؤامرة أو استغلال ولكنها نوع من الميل نحو الانقضاض وتحميل مصر مسئوليات تفوق طاقتها، مؤكداً أن مصر ضحية فى حادث الطائرة وهناك 4 ملايين مصرى فى قطاع السياحة تأثروا سلبيا بسبب هذا الحادث، مضيفا:"لو كنا نراعى مصالح بعضنا البعض كان يجب أن ينظر إلى هذه الحادثة من هذه الزاوية، بدل من التركيز عن البحث عن أوجه القصور ومواضع الإخفاق لأنه لا يوجد دولة تستطيع أن تدعى أنها قادرة على التأمين بنسبة 100%".

وأضاف "شكرى"، فى حواره مع الإعلامية لميس الحديدى، عبر برنامجها "هنا العاصمة" المذاع على فضائية cbc، أن مصر عندما ضربت معاقل الإرهاب فى ليبيا، لم تستخدم المادة 51 من مجلس الأمن للدفاع عن النفس، وإنما قامت بذلك بعد طلب رسمى من الحكومة الشرعية الليبية، مؤكداً أن العالم يسير بمعايير مزدوجة ومرتبطة بقدرة الدول على بث ونشر وجه نظرها على الساحة السياسية أو الإعلامية وهذا له تأثيره على فى المعادلة والأهداف.


عمرو أديب: "أبو الفتوح إخوانجى..ومين اللى هيرشح نفسه أمام الرئيس السيسى"


علق الإعلامى عمرو أديب، على تصريحات الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية التى هاجم فيها الرئيس السيسى ومطالبته بانتخابات رئاسية مبكرة، بقوله "الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح هو رجل ليس محبوباً ومش عاوز أقول مكروهاً ويُنظر له أنه إخوانجى ويتم الهجوم عليه بكل شىء، لكن أنا هبصله بصه تانية خالص".

وقال عمرو أديب، أن رأى الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح فى مطالبته بانتخابات مبكرة "حُر فيه"، ولا يجب التهجم عليه فى رأيه ولكن يمكن الهجوم عليه، مضيفاً "هسألكم سؤال مؤلم وجايز الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح مفكرش فيه، لو بكرة حصلت انتخابات رئاسية مين هيكسب؟"، وتابع "ومين اللى هيرشح نفسه أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى؟".

واستطرد ساخراً: "ايه الأسامى يعنى، الفنان الكبير الأستاذ خالد على، الدكتور الكبير عبد المنعم أبو الفتوح، المناضل الناصرى حمدين صباحى، الأستاذ توفيق عكاشة، والمناضل اللى قاعد لدلوقتى بدون سبب واضح الشجاع المقدام الفريق أحمد شفيق"، وتابع "انتو مش ملاحظين حاجة إنه مفيش".

وتابع ببرنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم" قائلاً "خلو الرئيس مبارك كمان يرشح نفسه، والرئيس مرسى يخرج من السجن، وهاتوا الأستاذ خيرت الشاطر كمان، هذا الوطن فى ورطة حقيقية وعلشان كده ما ينفعش الإدارة الموجودة دى تفتقد لكثير من الخيال السياسى والمبادرة والحركة".

عمرو أديب بـ"القاهرة اليوم":"المسئولون أيديهم مرتعشة والناس مش مبسوطة"
قال الإعلامى عمرو أديب أن المسئولين فى مصر أيديهم مرتعشة خاصة فى الإمضاء على الأوراق الخاصة بالاستثمار، مضيفاً "مسئولين إيديهم مهزوزة ومحدش بيمضى ورقة، وفى حاجة غلط وجايز أنت بتشتغل 20 ساعة فى اليوم بس الـ20 ساعة غلط".

وأضاف "أديب" ببرنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، أننا نعمل فى مصر فى مشروعات كثيرة ولكن أين العائد من هذه المشروعات؟، مضيفاً أن حجم الإنجاز غير جيد داخل الدولة وهناك حالة من عدم الرضا لدى المواطنين، مضيفاً: "حجم الإنجاز غير جيد والناس مش مبسوطة وفى شىء مش ماشى صح"، مشيرا إلى أن أكبر ثلاث شركات فى مصر تتعرض لخسائر.


أحمد موسى يلوح بإشارة "رابعة" ويطالب المصريين برفعها وهم سعداء


قال الإعلامى أحمد موسى أن أمريكا قامت بعرقلة إقامة المشروع النووى، الذى أقدمت عليه مصر منذ عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، واختلقت أسبابا غربية وروجت بعض الشائعات، وتابع: "وكان هناك بعض الحملات المشبوهة لمنع تنفيذ المشروع لا يشارك فيها إلا شخص إسرائيلى ولا يمكن أن يعترض مصرى على إقامة محطة نووية على أرض مصرية".

وأقدم "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، على التلويح بإشارة "رابعة" على الهواء، مطالباً الجميع برفعها وهو سعيد، وتابع قائلاً: "ارفع إشارة رابعة وانت سعيد ليه؟.. لأن عندنا أربع مفاعلات نووية فى عين العدو"، مشدداً على أن مشروع الضبعة النووى يعد ثانى أكبر مشروع قومى فى البلاد بعد مشروع قناة السويس الجديدة.

ولفت إلى أن شراء مصر لحاملة الطائرات "ميسترال" تهدف إلى حماية المشروع النووى بالضبعة، مؤكداً أن إسرائيل فى أزمة، منذ إقدام الرئيس عبد الفتاح السيسى على إقامة 4 مفاعلات نووية لإنتاج الكهرباء مع الجانب الروسى.

عالم مصرى يتبرع بـ30 مليون ريال سعودى لصندوق "تحيا مصر"

تبرع العالم المصرى الدكتور أحمد مزروع، ومجموعة من أصدقائه بــ30 مليون ريال سعودى لصندوق "تحيا مصر"، مشددًا على ضرورة الوقف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسى كونه زعيم أنقذ مصر، وتابع: "ربنا بعت لينا الزعيم السيسى وكدنا نبوس رجليه ونقول له أنقذنا ولما جه وأنقذنا لازم نقف وراه.. لابد وأن يكون فى العين والقلب وفوق الرأس.. وأعتقد أن أكثر من 95% من المصريين بيعشقوا ويحبوا مصر".

وطالب العالم المصرى، الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال اتصال هاتفى ببرنامج "على مسئوليتى" الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد"، بغلق جميع النقابات بمصر لمدة عامين بالإضافة إلى 80% من الفضائيات والصحف كونها تعرقل الدولة المصرية وسرطان فى جسد البلاد.

وأشار إلى أنه شاهد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية، وهو يتسول فى قطر ويقبل يد القطريين ليجمع منهم التبرعات، وتابع "والله أنا رأيته رأى العين ولم يحكى لى أحد.. عبد المنعم أبو الفتوح كان بيتسول ويبوس الأيادى وهو فى الدوحة فى مجلس القرضاوى بيجمع التبرعات".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد العزب

لسه الدنيا بخير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة