6 ديسمبر .. القضاء الإدارى يفصل فى دعوى وقف بث قناة "مصر الآن" الإخوانية

الأحد، 22 نوفمبر 2015 01:41 م
6 ديسمبر .. القضاء الإدارى يفصل فى دعوى وقف بث قناة "مصر الآن" الإخوانية محكمة القضاء الإدارى - أرشيفية
كتب حازم عادل وأحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، وبسكرتارية معروف مختار ورامى الخراط، مد أجل الحكم فى الدعوى المقامة من سمير صبرى المحامى، ضد النايل سات، بطلب الحكم بوقف ومنع بث القناة الإخوانية التركية المسماة ''مصر الآن''، لجلسة 6 ديسمبر المقبل.

وذكر صبرى فى دعواه رقم 11384 لسنة 69 ق، أن قناة مصر الآن مملوكة لجماعة الإخوان، وتحمل اسم مصر وهو اسم على غير مسمى، حيث أن هذه القناة تبث تطاولات فى حق قضاء مصر والنيابة العامة والشرطة المصرية والقوات المسلحة.

وأوضحت الدعوى أن القناة استمرت فى بث أخبار كاذبة غير حقيقية مضللة ضد مصر، الغرض منها تأجيج التظاهرات وتحريض الطلاب للتظاهر والقيام بأعمال العنف لإعاقة العملية التعليمية، والتحريض على تهديد أمن واستقرار الوطن، حيث ذكرت أن هدف هذه القناة لا يقل عن ذات الهدف الذى تنتهجه قناة الجزيرة، كما أن القناة تعمل بتمويل تركى مشترك مع تمويل من التنظيم الدولى للإخوان.

وكان تقرير مفوضى الدولة أوصى بعدم قبول الدعوى التى تطالب بوقف بث قناة "مصر الآن" الموالية لجماعة الإخوان الإرهابية، حيث تبث من تركيا، لانتفاء القرار الإدارى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة