اتحاد عمال فرنسا يتهم إسرائيل وتركيا بتمويل "داعش"

السبت، 21 نوفمبر 2015 09:56 م
اتحاد عمال فرنسا يتهم إسرائيل وتركيا بتمويل "داعش" داعش - أرشيفية
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم فريدى هوك، الأمين العام للاتحاد المهنى لنقابات العمال فى فرنسا، إسرائيل وتركيا بالوقوف وراء تنظيم داعش وتمويله بالمال والسلاح وكل الاحتياجات.

وأكد هوك خلال لقائه قيادات الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، مساء اليوم السبت، قوة العلاقات بين الشعبين المصرى والفرنسى منذ آلاف السنين، وقال: نحن نعمل لمساعدتكم لتخطى المرحلة الصعبة التى تعيشها مصر، فهناك بعض النوايا السيئة التى تريد النيل بالسياحة والاقتصاد وأمن مصر، ونقف سويًا فى مواجهة الإرهاب الذى يمول من أمريكا والصهيونية العالمية.

ولفت الأمين العام للاتحاد المهنى لنقابات العمال فى فرنسا إلى علم الاتحاد الفرنسى بوقوف إسرائيل وتركيا خلف تنظيم داعش، وأنهما يمولانه بالمال والسلاح ويعالجان المصابين من المنتمين له على نفقتهما داخل إسرائيل، ونحن لا ننسى الدور المزدوج الذى تلعبه تركيا فى هذا التوجه، خاصة مع السوريين معلنًا تضامن اتحاد فرنسا مع الشعب الفلسطينى والسورى.

كما قال هوك إن الاتحاد العالمى سوف يزور رام الله خلال الأسبوع الأول من ديسمبر المقبل، لمساندة الفلسطينيين، وتابع: نقدم مساعداتنا على الجبهتين السورية والفلسطينية لأن الأمبريالية الأمريكية والإسرائيلية يدعمان داعش والإرهاب ضد السلام الاجتماعى، والاتحاد العمالى يدعو إلى تحالف نقابى دولى لمحاربة الإرهاب.

كما تابع: كنقابيين ندافع عن مطالب العمال ونتضامن فيما بيننا من قضايا مشتركة وتاكدوا أننى سأرى مصر عدة مرات، وأول زرتها من 50 سنة ودائما كنت متأثرا بشعبكم، ومصر بالنسبة لى منبع أفكار، وتأكدوا أن رسالتى التى سأقولها فى فرنسا عند عودتى: كنت فى خط النار مع إخوانى فى مصر وكنّا متفقين على طول الخط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة