بالصور.. جولة داخل أرض المحطة النووية بـ"الضبعة".. الأهالى يتطلعون لزيارة الرئيس السيسى لوضع حجر الأساس.. ويرحبون بتوقيع العقد بين مصر وروسيا.. وانتهاء التجهيزات قريبا استعدادا للعمل بالموقع

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 09:24 م
بالصور.. جولة داخل أرض المحطة النووية بـ"الضبعة".. الأهالى يتطلعون لزيارة الرئيس السيسى لوضع حجر الأساس.. ويرحبون بتوقيع العقد بين مصر وروسيا.. وانتهاء التجهيزات قريبا استعدادا للعمل بالموقع المبانى المقامة بأرض المحطة النووية
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجرى حاليا استعدادات موسعة لبدء العمل الفعلى لإقامة المحطة النووية الأولى على أرض الضبعة المخصصة لإقامة المحطات النووية، على مساحة بطول نحو 15 كيلومترا بمتوسط عمق 3 كيلومترات، على الشريط الساحلى، ويتطلع الأهالى لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، المرتقبة لموقع المحطات النووية بالضبعة، لوضع حجر الأساس، وإطلاق إشارة البدء لتنفيذ المشروع القومى بإقامة أول محطة نووية لتوليد الكهرباء، عقب توقيع عقد تنفيذها مع شركة "روس أتوم" الروسية.


جولة فى أرض "الضبعة"
"اليوم السابع" تجول داخل أرض المحطات النووية بالضبعة، ورصد بالصور العمل بالموقع والتجهيزات النهائية لإنشاء بعض أعمال البناء والتشطيب للمبانى والصور حول المجمع الإدارى والسكنى المخصص للعاملين بالمحطات النووية والخبراء الروس.

وتم الانتهاء من تجهيز محال الإقامة والإعاشة والعمل للخبراء الروس التابعين لشركة "روس أتوم" الروسية، المسند إليها تنفيذ المحطة النووية، بالإضافة إلى خبراء وموظفى هيئة المحطات النووية بوزارة الكهرباء المصرية.

انتهاء إنشاء محطتى رصد الزلازل والأرصاد الجوية


أكد مصدر بموقع المحطات النووية بالضبعة أنه تم الانتهاء من محطتى رصد الزلازل والأرصاد الجوية بالموقع، لقياس سرعة واتجاه الرياح، مشيرا إلى أن الفترة الماضية شهدت تردد وفود من الخبراء الروس على الموقع، لإجراء المعاينات والترتيبات اللازمة، استعدادا لوصول معدات وأجهزة وخبراء الشركة المنفذة لبدء المشروع.

وكان اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، قد استقبل بأرض المحطة، يوم الأربعاء الماضى، وفدا روسيّا من الخبراء ضم 17 خبيرا، وذلك قبيل توقيع عقد إقامة المشروع النووى السلمى لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية مع الشركة الروسية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

40 خبيرا روسيا سيحضرون للموقع قريبا


وقال المحافظ إن هناك خبراء روس يترددون على الموقع ويباشرون أعمالهم التمهيدية لإقامة المشروع، وإن هناك نحو 40 خبيرا روسيا فى المجال النووى سيحضرون خلال الفترة المقبلة، للإقامة بشكل كامل والعمل بأرض المشروع.

وأشار محافظ مطروح إلى أن المحافظة قامت بتوصيل خطوط التليفونات والإنترنت، إلى محال إقامة ومكاتب الخبراء الروس والعاملين بهيئة المحطات النووية، بأرض المشروع النووى.

ترحيب بنبأ توقيع عقد المحطة


فيما استقبل أهالى مدينة الضبعة بمحافظة مطروح، بترحيب واسع نبأ توقيع عقد تنفيذ أول محطة نووية، لتوليد الكهرباء بمصر على أرض الضبعة، بين الحكومة المصرية وشركة "روس توم" الروسية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكد الشيخ مرعى مصطفى زموت رئيس اللجنة التنسيقية لأهالى الضبعة، أنهم سعداء بتوقيع عقد إقامة المحطة النووية بالضبعة، بعد عقود طويلة من تجميد قرار إنشائها وأضاف بأن أهالى الضبعة يقفون بجانب الحكومة ويدعمونها فى لتنفيذ هذا المشروع القومى، الذى سيعود على مصر بالخير ويساهم فى التنمية، وأشاد بدور الرئيس السيسى فى هذا الإنجاز الكبير.

وقال مستور أبو شكارة المتحدث باسم اللجنة التنسيقية لأهالى الضبعة، إن توقيع عقد إقامة المحطة النووية، جاء للتصدى لكل الأكاذيب ليثبت جدية الدولة فى السير فى مخطط التنمية، وأضاف بأن أهالى الضبعة يثقون تماما فى القيادة السياسية المتمثلة فى الرئيس السيسى وفى الموسسة العسكرية ويأتمنون القوات المسلحة التى سلموها الأراضى لإقامة المشروع النووى المصرى، كما هى مؤتمنة على مصر كلها.

وأشار "أبو شكارة" إلى أن القوات المسلحة أوشكت على الانتهاء من إقامة مدينة متكاملة للمضارين من أهالى الضبعة، كما أن الحكومة صرفت التعويضات لهم وهناك بعض التعويضات يجرى إنهاء إجراءات صرفها للمستحقين من المضارين من نزع أراضيهم لصالح المشروع.

وأضاف بأن أهالى الضبعة يستبشرون خيرا وتعويضهم بالتنمية بعد عقود طويلة من التهميش والحرمان من التنمية.
اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. وفد علماء الطاقة النووية الروس يتفقدون المحطات النووية بالضبعة

- محافظ مطروح: الرئيس يضع حجر أساس المحطة النووية أكتوبر المقبل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة