خطة اللحظات الأخيرة لتجفيف منابع الإرهاب والبؤر الإجرامية بمحافظات المرحلة الثانية للانتخابات.. ضربات استباقية وحملات أمنية مكثفة على مدار الـ24ساعة.. وكمائن بالمناطق الجبلية لإحكام السيطرة على الحدود

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 11:49 ص
خطة اللحظات الأخيرة لتجفيف منابع الإرهاب والبؤر الإجرامية بمحافظات المرحلة الثانية للانتخابات.. ضربات استباقية وحملات أمنية مكثفة على مدار الـ24ساعة.. وكمائن بالمناطق الجبلية لإحكام السيطرة على الحدود قوات أمن - أرشيفية
كتب وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية عدة حملات أمنية لتجفيف منابع البؤر الإجرامية والإرهابية فى المحافظات التى تشهد إجراء المرحلة الأخيرة من آخر استحقاق فى خارطة الطريق، من الانتخابات البرلمانية التى تجرى فى 13 محافظة وهى القاهرة، وشمال سيناء ، وجنوب سيناء، والإسماعيلية ، والدقهلية ، والشرقية ، والغربية، والقليوبية ، ودمياط ، وبورسعيد، والمنوفية ، والسويس، وكفر الشيخ.

وهناك عدة مناطق وضعت الأجهزة الأمنية خطة لمداهمتها وتصفيتها من المنابع الإرهابية والإجرامية، التى يتخذها الخارجون عن القانون مأوى لهم مستغلين الطبيعة الجغرافية لتلك المناطق.

خطة الأمن لتجفيف منابع الإرهاب بـ"عين شمس والمطرية"


وتعتبر القاهرة من أهم محافظات المرحلة الثانية لما بها من مناطق ساخنة، حيث تعد منطقة عين شمس والمطرية والمرج وحلوان من أكثر الأماكن التى لا تغيب عن نظر الأجهزة الأمنية، نظرا لطبيعة المنطقة، التى تشهد تواجدا كبيرا لعناصر جماعة الإخوان، وكانت ساحة للتظاهر وأعمال العنف عقب عزل الرئيس المعزول محمد مرسى، فقد تقرر الدفع بأعداد كبيرة من القوات، تضم ضباطًا وأفرادًا وجنودًا من إدارات البحث الجنائى والنجدة والمرور والحماية المدنية، إضافة إلى خبراء المفرقعات، ومجموعة من قوات التدخل القتالى السريع، لمواجهة أى أحداث من شأنها الإخلال بالأمن العام خلال فترة الانتخابات، كما شن قطاع الأمن الوطنى عدة حملات أمنية لضبط المتهمين المتورطين فى قضايا إرهاب والصادر بحقهم قرارات ضبط وإحضار من النيابة.

حملات على الدويقة ومنشأة ناصر والسلام


أكد مصدر أمنى لـ"اليوم السابع" أن الأجهزة الأمنية رصدت استخدام بعض المرشحين لبعض العناصر الجنائية فى تلك المناطق، وبدأت قوات الأمن فى شن عدة حملات أمنية للقبض على العناصر الإجرامية، فى محاولة لمنع استخدامهم فى التأثير على العملية الانتخابية، وتعكير آخر استحقاق انتخابى فى خارطة الطريق.

كمائن على المناطق القريبة من المناطق الجبلية بالمحافظات


وتشمل خطة استهداف العناصر الإجرامية والإرهابية فى المحافظات نشر عدة كمائن ونقاط تفتيش بمداخل ومخارج المدن والقرى والطرق الزراعية والسريعة، والمناطق الجبلية، وتتم عملية المتابعة لكافة القوات بجميع القطاعات من خلال غرفة عمليات تعمل على مدار اليوم مع وضع العديد من الكاميرات بكافة الميادين والشوارع وبمحيط المنشآت الحيوية لمتابعة ما يجرى فى الشارع لحظة بلحظة.

تطهير البؤر الإجرامية فى قرى المثلث الذهبى بالقليوبية


مديرية أمن القليوبية استعدت أيضا لإجراء الانتخابات بالمحافظة من خلال توجيه عدة ضربات أمنية لتجار الأسلحة والمواد المخدرة والهاربين من السجون والصادر بحقهم أحكاما قضائية الذين يلجأون إلى قرى المثلث الذهبى "الجعافرة وكوم السمن والقشيش" للاختباء بها والهروب من قبضة الأجهزة الأمنية، حيث تم تنفيذ عدة اقتحامات وشن حملات أمنية مكبرة على تلك المناطق.

وأسفرت الحملات عن ضبط عدد من الأسلحة النارية الآلية وكميات كبيرة من مخدر الحشيش والهيروين والبانجو بالإضافة إلى ضبط عدد من الصادر بحقهم أوامر ضبط وإحضار.

واجتمع اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية مع اللواء عرفة حمزة مدير الإدارة العامة لمباحث المديرية والعميد حسام فوزى رئيس المباحث لوضع خطة أمنية لتأمين المحافظة خلال الانتخابات ووضع خطة لمواجهة أى أعمال شغب تهدف إلى تعطيل إدلاء المواطنين بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية.

كما اجتمع مدراء الأمن بباقى المحافظات التى ستشهد انتخابات المرحلة الثانية وهى الغربية والمنوفية والدقهلية ودمياط والسويس وبورسعيد وشمال سيناء وكفر الشيخ وجنوب سيناء والشرقية والإسماعيلية مع القيادات الأمنية بتلك المحافظات وتم وضع خطط أمنية لتأمين اللجان والمراكز الانتخابية بالإضافة إلى تأمين الأقسام والمنشآت الشرطية، وتم التنسيق مع القوات المسلحة للمشاركة فى عملية التأمين، حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى والتأهب لتأمين الاقتراع، وتم إلغاء الإجازات وإعلان حالة الاستنفار الأمنى الكامل فى محافظات المرحلة الثانية بصفة خاصة، وباقى محافظات الجمهورية بصفة عامة.

وشدد مدراء الأمن على القوات المكلفة بتأمين الانتخابات على عدم السماح لأحد بترك سيارته بالقرب من محيط اللجان الانتخابية تخوفًا من تفخيخ السيارات واستهداف الناخبين، وضرورة مساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة فى الوصول إلى لجان التصويت بسهولة ويسر، والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين وعدم التدخل فى سير العملية الانتخابية أو داخل اللجان إلا بناءً على طلب عضو الهيئة القضائية باللجنة.

وشدد مدراء الأمن على مديرى إدارات المرور بضرورة تسيير حركة المرور والعمل على تأمين المحاور والطرق الرئيسية والشوارع المؤدية إلى مقار اللجان الانتخابية، وعدم السماح للمرشحين بإعاقة حركة المرور، وتعزيز التواجد الأمنى خارج اللجان الانتخابية وإجراء عمليات مسح شامل للجان من الداخل قبل إجراء عملية التصويت وتعقيم اللجان، ثم وضع خدمات أمنية بالخارج، وتأمين الطرق المؤدية إلى اللجان، فضلاً عن تأمين القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية وتأمين تحركاتهم حتى وصولهم للجان وخروجهم بسلام وأمان.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة