الداخلية: نراجع خطط تأمين المطارات وندرب الأمن على الوسائل الحديثة.. مصلحة الموانئ: نشدد على الأفراد بتدقيق التفتيش وتوسيع دائرة الاشتباه.. والوزير: موجة الإرهاب تستدعى تضافر الجهود الدولية

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 10:11 ص
الداخلية: نراجع خطط تأمين المطارات وندرب الأمن على الوسائل الحديثة.. مصلحة الموانئ: نشدد على الأفراد بتدقيق التفتيش وتوسيع دائرة الاشتباه.. والوزير: موجة الإرهاب تستدعى تضافر الجهود الدولية تأمين المطارات ـ أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى و محمد شعلان و مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد مصدر مسئول بمصلحة أمن الموانئ بوزارة الداخلية، أنه تم مراجعة جميع الخطط الأمنية لتأمين المطارات، وبحث تطوير الأجهزة والتقنيات الحديثة المتبعة فى جميع مطارات العالم، وتعزيز التواجد الأمنى بالمطارات وعقد دورات تدريبية مستمرة للخدمات الأمنية على أحدث الأساليب فى عمليات التأمين والتفتيش الدقيق.

وأوضح المصدر أن هناك اجتماعات كثيفة يعقدها القيادات الأمنية مع الضباط والأفراد المكلفون بتأمين المطارات والمنافذ، لشرح الخطط الأمنية والتشديد على اليقظة وتوسيع دائرة الاشتباه، والتدريب على التقنيات الحديثة.

ومن جانبه، قال اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أن معدات وأجهزة التأمين فى المطارات كفاءتها ممتازة وتُراجع بشكل دائم سواء من جانب السلطات المصرية أو من جانب السلطات التى تبدى رغبتها فى معاينة التأمينات، مؤكدا أن هذا الأمر شىء متعارف عليه دولياً.

وأوضح "عبد الغفار"، أن السلطات تتبادل إجراءات تفتيش المطارات بمعدات وتجهيزات للتأكد من تحقيق منظومة التأمين على مستوى مطارات العالم كله، مشيرا إلى أن العالم كله يواجه موجة عاتية من الإرهاب وتستدعى تضافر الجهود الدولية لمواجته فى ظل هذه الفترة العصيبة، مؤكدا ضرورة توحيد الجهود والإرادة فى مواجهة الإرهاب.

وقال وزير الداخلية فى تصريحات إعلامية، إننا تعاوننا مع كافة الجوانب الأجنبية التى كان لها رغبة فى الإطلاع على طبيعة الإجراءات التى نتخذها وكفاءتها ومدى تلاؤمها مع الإجراءات الدولية المتعارف عليها فى مطارات العالم كله.

وتابع: "كنا حريصين على أن نسهل الأمر بشكل كبير، وأعتقد أن كل الجوانب التى تعاملنا معها فى هذا الموضوع راضية عن حجم التعاون الموجود".


وعلى جانب آخر، أعلن النائب الأول لوزير البنية التحتية لأوكرانيا فلاديمير شولمييستيرا، أن مفتشى وزارة النقل فى أوكرانيا أكدوا أن الأمن فى مطار شرم الشيخ بمصر يلبى المعايير الدولية.

وأوضحت وكالة "نوفستى" الروسية أنه فى وقت سابق، أرسلت أوكرانيا إلى مصر مفتش لإجراء فحوص أمنية فى مطار شرم الشيخ.

وأضافت الوكالة الروسية وفقاً للسلطات الأوكرانية، أن المفتش الأوكرانى قام باستخلاص استنتاجات حول أمن الطيران فى مصر، وذكر أن نظام الأمن فى المطار يفى بجميع المعايير الدولية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

مصرررررررررررررررررر

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد البنا

تأمين المطار ينحصر في عمال النظافة والنفايات والشحن وامناء الشرطه ومدير امن المطار ومصرللطيران

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد

صباح الخير يا حماده

عدد الردود 0

بواسطة:

خيري

شكرا رقم واحد

عدد الردود 0

بواسطة:

م. ع. ب

زيادة الوعي الأمني

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة