بالفيديو.. روسيات يتخلين عن الرجال والماكياج من أجل عيون الفضاء

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 02:39 م
بالفيديو.. روسيات يتخلين عن الرجال والماكياج من أجل عيون الفضاء روسيات فى خدمة الفضاء
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت روسيا هذا الأسبوع عن بدء مهمة جديدة لنحو 6 رائدات فضاء للعيش فى مركبات فضائية وهمية فى موسكو لمدة ثمانية أيام، لاختبار الآثار الجسدية والنفسية لرحلات الفضاء على المدى الطويل.

تفاصيل المهمة الجديدة


ووفقا للموقع الأمريكى The verge تتراوح أعمار الفتيات المشاركات بين 22-34 عاما وهن خبيرات فى مجالات الفيزياء الحيوية، وعلم النفس، والطب، حيث يجرى إعدادهن للذهاب إلى مهمة القمر الروسية التى ستنطلق فى عام 2029، عن طريق إجراء تجارب مختلفة فى بيئة معزولة.

قبل الوصول إلى مركبتهم الفضائية الوهمية، تطلب من السيدات المشاركات التحدث خلال مؤتمر صحفي، الذى قالت عنه "سيرجى بونومارى" المدير العلمى للتجربة إنه الجزء الأكثر ضيقا وإزعاجا فى مهمتهم، مؤكدا إنه من المثير للاهتمام رؤية مدى نجاحهن فى التواصل والتعامل وإلى أى مدى سيصبحن قادرات على أداء المهام المطلوبة منهن.

بينما قال "إيغور أوشاكوف" مدير معهد موسكو" أتمنى لهم الوفاق والكف عن الصراعات والمشاجرات النسائية".

وجهت لعضوات الفريق العديد من الأسئلة الخاصة بكيف سيتمكنون من التعامل مع الحياة بدون رجال أو ماكياج للأسبوع المقبل، وأجابت "داريا كوميساروفا" أحد المشاركات بالمهمة " نحن نتمتع بجمال خاص ولا نحتاج إلى الماكياج ومستحضرات التجميل، ولا نشعر بالقلق من عدم وجود رجال ضمن طاقم التدريب، فنحن مستعدات لأداء المهمة على أكمل وجه وليس لدينا الوقت للتفكير فى الرجال ".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة