خلال أسبوع..

جمعيات التنمية: إغلاق 34 مصنعا ببورسعيد لارتفاع أسعار المنطقة الصناعية

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 02:13 م
جمعيات التنمية: إغلاق 34 مصنعا ببورسعيد لارتفاع أسعار المنطقة الصناعية المهندس فؤاد ثابت رئيس اتحاد جمعيات التنمية
كتب ـ عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح المهندس فؤاد ثابت، رئيس اتحاد جمعيات التنمية الاقتصادية، أن المصانع الصغيرة بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد مهددة بانهاء نشاطها.

وأضاف ثابت لـ"اليوم السابع" إن نحو 34 مصنعا ستغلق أبوابها يوم الأربعاء القادم، احتجاجا على زيادة أسعار الأراضى بالمنطقة الصناعية، وجهزت لافتات تنتقد القرار، الذى قالت إنه يصب فى مصلحة الكبار.

وأكد أن سعر المتر فى المنطقة كان 162 جنيها، وقرر مجلس إدارة المنطقة برئاسة المهندس محمد السيد رئيس شركة كابسى رفع سعر المتر ل 450 جنيها مرة واحدة، بما يعنى انتهاء أمل إقامة مصانع صغيرة.

وكشف فؤاد ثابت أن الشركات الكبيرة ابتلعت الأراضى فى بورسعيد، وبعضها غير مستغل حتى الآن ومجلس إدارة المنطقة كأنه لا يراها، مطالبا بتدخل عاجل من وزيرى الصناعة والاستثمار ومن هيئة المناطق الصناعية لحل الأزمة.

وقال ثابت أن سعر المتر فى المنطقة المرفق كان 70 جنيها، وزاد بالتدريج، ولا يمكن أن يزيد بنسبة 400%، مرة واحدة خاصة أن مرافق المنطقة تم توصيلها منذ سنوات ،وتكلفت وقتها 68 مليون جنيه.

ولفت إلى أن هذا الأمر يمثل ضربة للصناعات الصغيرة والمتوسطة ، والتى تمثل 97%، من نسبة المصانع فى مصر بحسب جهاز التعبئة والإحصاء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Mahmoud

الفساد فى الاسكان هو الاساس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة