رابطة الصحف القومية: الإعلام فى كارثة.. ونطالب الرئيس بإصدار التشريعات

الإثنين، 02 نوفمبر 2015 03:30 م
رابطة الصحف القومية: الإعلام فى كارثة.. ونطالب الرئيس بإصدار التشريعات رابطة الصحف القومية - أرشيفية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت رابطة أعضاء مجالس الإدارات والجمعيات العمومية المنتخبين بالمؤسسات الصحفية القومية، اتفاقها الكامل مع ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسى، من أن الإعلام يعانى كارثة.

وأضافت الرابطة، فى بيان لها، أن عاملا رئيسيا من عوامل تلك الكارثة، هى الإصرار عمدا على عدم إصدار تشريعات الصحافة والإعلام، وتجاهل لجنة الخمسين التى تضم فى عضويتها ممثلى النقابة والمجلس الأعلى للصحافة لمقترحات الرابطة، والإبقاء على هياكل إدارة منظومة الصحافة والإعلام، التى ألغاها دستور 2014.

وأوضحت الرابطة، أن الإبقاء على تلك الهياكل حتى الآن، يمثل تحديا لإرادة شعب مصر الذى وافق بأغلبية كبيرة على ذلك الدستور الذى استبدل بتلك الهياكل هيئات جديدة، أخصها المجلس الأعلى للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام.

وطالبت الرابطة الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتدخل الشخصى لسرعة إصدار تلك التشريعات، والموجودة حاليا بمجلس الوزراء، مع الأخذ فى الأعتبار مقترحات الرابطة التى سلمت لرئيس مجلس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب، بعد أن أصبح الذين يعرقلون إصدارها يمثلون مركز قوى يحول دون إصدارها تحقيقا لمآرب شخصية لهم، يدفع الصحفيون والإعلاميون، ثمنا باهظا لعدم إصدارها، إلى جانب أن استمرار الصحافة والإعلام فى أوضاعها الراهنة ليس فى صالح الدولة أو الشعب.

وأكدت الرابطة، حرص الصحفيين والإعلاميين على أهمية خروج مهنتهم من عثرتها الراهنة، وانطلاقها فى مسيرة أدائها وفقا لمعايير مهنية وموضوعية تعلى من مصلحة الوطن والمواطنين، وتراعى المصالح القومية العليا للبلاد.


موضوعات متعلقة..


- الزراعة تقنن 200 ألف فدان لواضعى اليد من الأفراد بـ5 محافظات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ontv

مقاطعة

عدد الردود 0

بواسطة:

أسماء

جميييل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة