بالصور.. عصام الأمير يحتفل بتخريج دفعة جديدة من الإذاعيين الأفارقة

الخميس، 19 نوفمبر 2015 02:43 م
بالصور.. عصام الأمير يحتفل بتخريج دفعة جديدة من الإذاعيين الأفارقة حفل تخريج دفعة جديدة من الإذاعيين الأفارقة
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون على دور مصر وواجبها تجاه أشقائها الأفارقة من خلال إقامة الدورات التدريبية للدارسين الأفارقة من الإعلاميين والصحفيين والذى ينظمه مركز التدريب والدراسات الإعلامية باتحاد الإذاعة والتليفزيون منذ عام 1977، حيث بلغ عدد الدارسين به 3840 دارساً حتى الآن.

وقال الأمير إننا نسعى لتحقيق الهدف الأكبر من هذه الدورات وهو التواصل الدائم بين أشقائنا الأفارقة من خلال مهنة الإعلام مؤكداً على دور الإعلاميين تجاه القارة الأفريقية التى تُعانى العديد من المشاكل مطالباً بإعلام مستنير يسلط الضوء على هذه المشكلات وإيجاد الحلول لها، وأن يكون القائمون على الإعلام بالقارة الأفريقية مؤمنين بقضايا وطنهم ليقودوا القارة نحو التنمية والتقدم واللحاق بركب الدول المتقدمة. جاء ذلك خلال حفل تخريج الدورة التدريبية المتقدمة السابعة للإذاعيين الأفارقة الناطقين باللغة الإنجليزية، والتى شارك بالدورة (21) إعلاميا أفريقيا من (12) دولة وهى إثيوبيا، غانا، جامبيا، كينيا، مالاوى، نيجيريا، الصومال، ناميبيا، تنزانيا، زامبيا، زيمبابوى، أوغندا.

وأضاف الأمير أن على الإعلاميين أن يعملوا على التقارب بين الشعوب الأفريقية وخاصةً فيما يتعلق بموضوع سد النهضة وأن يقوم الإعلاميين بدورهم التوعوى لهذا الأمر، وكيفية المعالجة الصحيحة له وتقريب وجهات النظر بعيداً عن إثارة المشكلات حول هذا الأمر.

وفى نهاية كلمته أكد الأمير على أن يكون الدارسون قد استفادوا بهذه الدورة متمنياً زيادة عدد الدورات لتحقيق مزيد من التواصل مع الأشقاء الأفارقة، كما وجه الشكر للقائمين على مركز التدريب، وعلى مشاركة وزارة الخارجية المصرية فى أعمال الدورات التدريبية، كما قام الأمير بتوزيع شهادات التخرج على الدارسين.

حضر الحفل الوزير المفوض إيهاب أبو سريع نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الوافدين والتدريب والتعاون الفنى والشئون الدينية وأحمد سليم وكيل وزارة الإعلام للتخطيط والمتابعة، ومها بسيم مدير عام مركز التدريب والدراسات الإعلامية والسادة سفراء الدول الأفريقية المشاركة بالدورة.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة