العواجيز احتلوا فيس بوك.. 10 علامات تؤكدلك إن صاحب الأكونت فوق الـ60

الخميس، 19 نوفمبر 2015 10:11 م
العواجيز احتلوا فيس بوك.. 10 علامات تؤكدلك إن صاحب الأكونت فوق الـ60 الفيس بوك
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع انتشار عالم التكنولوجيا التى أصبحت متاحة فى يد الجميع، لم يعد مواقع التواصل الاجتماعى خاصة فيس بوك لفئة الشباب فقط، ولكن الأمر تطورت لتكون هذه التكنولوجيا فى يد من هم فوق الستين سواء رجال أو نساء، والبداية كانت للتعرف على هذا العالم الذى جذب الشباب ثم تحول الأمر إلى مراقبة الأبناء وما يقومون به فى هذا العالم الكبير الذى يجمع ثقافات مختلفة.

هناك 8 علامات يمكنك بكل سهولة التعرف من خلالها أكونتات فوق سن الـ60

الأغانى


تنحصر فى "أم كلثوم"، "عبد الحليم حافظ" مع القليل من "فايزة أحمد" و"فريد الأطرش"، لا يعترفون بالأغانى الحديثة، وتنحصر مواعيد شير الأغنية فى الصباح الباكر أو الساعة 9 مساء كما كان نظام الراديو قديما، ويوم الخميس يجتمع من هم فوق الـ60 على أغنية واحدة يستمعون فيها لأم كلثوم كما تربوا قديما على أغنية جديدة لها كل أول خميس من كل شهر.

الاكتفاء باللايك فقط


يكتفى من هم فوق الـ60 بعلامة "لايك" على بعض الأشياء التى تعجبهم وفى الغالب تكون على الأخبار الجيدة التى تسعدهم أو جمل الحكم، ولكن التعليق على هذه الأشياء ليس لها محل من الإعراب لديهم.

التعامل مع أبنائهم عبر فيس بوك


الكومنت يكون بالدعاوى له، وكلمة "ربنا يحميك" عند وضعه صورة جديدة له على "البروفيل"، وعند التعليق تكون الكلمات كثيرة وباللغة العربية من الصعب أن تجد لهم كلمات الشعبية الشائعة بين الشباب، وفى عيد ميلاد أبنائهم يقومون برفع صورهم وهم صغار ويتحدثون عن أطرف المواقف التى حدثت لهم مع أبنائهم فى الطفولة.

التعامل مع الأحداث بـ"إن شاء الله" و"ألف ألف مبروك"


يكتفون دائما بزر "share" لأنه الأسهل ويكون لأخبار الموتى وعدد الضحايا، مع كلمات "يا حول الله يارب"، "يا حرام"، "ربنا ينتقم من الظلمة".

مالهمش فى الإيموشنز


التعبيرات تنحصر لديهم فى الكلمات المعبرة فقط يصعب اختزالها فى "إيموشن" الفرح أو الرقص أو البكاء، نظرا لعدم التعرف على طرق استخدامها.

مصطلحات الفيس بوك كلها بالعربى


النسخة العربية هى التى يستخدموها، فتجد كل تعبيراتهم بنفس اللغة التى ترجم لها صفحة الفيس بوك، مثل "إعجاب"، "الصورة الشخصية"، "فلان يعرفك هى تريد مصادقتك".

صورة البروفيل أو الشخصية


إذا كان فوق الستين رجلا نجد صورة رسمية بالبدلة، أما النساء يختلفون هناك من تضع صورة ابنها الكبير أو صورة تعبيرية.

صورة الـcover


اجتمع كل من هم فوق الستين على صورة عائلية يجمع فيها الأبناء مع الأحفاد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة