الدراسة التى لم تهتم بها أوروبا.. حذرت بلجيكا من ضمها لمئات الدواعش.. وكشفت مفاجآت.. باكستان وإندونيسيا تنافسان قطر فى دعم التنظيم الإرهابى على تويتر.. ومصر تحتفظ بالمركز الـ5 فى دعم وضم حسابات داعش

الخميس، 19 نوفمبر 2015 08:05 م
الدراسة التى لم تهتم بها أوروبا.. حذرت بلجيكا من ضمها لمئات الدواعش.. وكشفت مفاجآت.. باكستان وإندونيسيا تنافسان قطر فى دعم التنظيم الإرهابى على تويتر.. ومصر تحتفظ بالمركز الـ5 فى دعم وضم حسابات داعش تويتر - أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم - إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دفع الهجوم الإرهابى على باريس العديد من المحللين للفحص والتدقيق فى الزحف الداعشى على تويتر، ومعرفة أكبر الدول الداعمة لهذا التنظيم الإرهابى للحد من هجماته المقبلة والتنبؤ بضرباته، وهو ما أعاد إلى الأذهان الدراسة التى أشرف عليها الباحث بمعهد بروكينجز "جى أم برجر"، وخبير التكنولوجيا "جوناثان مورجان" بمعهد بروكينجس، والتى كشفت عند نشرها منذ أشهر أن قطر من أكبر الدول العربية الحاضنة للتنظيم الإرهابى، ولم يهتم الجميع بجوانب هذه الدراسة وتفاصيلها الكاملة ولم يلتفتوا سوى لبعض الأجزاء منها فقط، فقد كانت بمثابة جرس إنذار أولى لم يسمعه العالم فى البداية، فربما جنبت العالم الكثير من الدمار والخراب.
اليوم السابع -11 -2015

الدول الغربية الداعمة لداعش على تويتر


تأتى بلجيكا فى المرتبة الأولى لأكثر الدول الغربية الداعمة لداعش على تويتر، حيث كشفت النتائج أن الحسابات الموجودة على تويتر فى بلجيكا باللغة العربية هى الأكثر تعاطفا مع تنظيم داعش الإرهابى بنسبة 31%، أكثر من أى دولة غريبة أخرى، وهو أمر مفاجئ بشكل كبير للمحللين، وتأتى بريطانيا بعد ذلك فى المرتبة الثانية، حيث وصلت حسابات تويتر المؤيدة لداعش فى البلاد إلى 24%، بينما تأتى تركيا فى المرتبة الثالثة بنسبة 22%، بينما تحتل كل من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا نفس المرتبة بنسبة 21%، وهو الأمر الذى أثار دهشة المحللين لعدم توقعهم أن تكون الدول الغربية مؤيدة لداعش على تويتر إلى هذا الحد.
اليوم السابع -11 -2015

الدول الإسلامية التى تدعم داعش على تويتر


جاءت قطر على قمة الدول العربية الداعمة لجماعة داعش الإرهابية على تويتر بنسبة 48% أى أن نحو نصف التغريدات تشيد بأفعال داعش وتؤازرهم وتشجعهم على استكمال مهامهم، وبعد ذلك تأتى باكستان بنسبة 35% وإندونيسيا 26%، كما جاءت ليبيا فى المركز الرابع بنسبة 24% من الحسابات الداعمة لداعش الإرهابية، أما مصر جاءت فى المرتبة الخامسة بنسبة 22%، والسعودية 20%، وكانت المفاجأة فى سوريا الدولة الحاضنة لتنظيم داعش الإرهابى، لأنها جاءت فى النهاية بنسبة 8% فقط أى أنها أقل الدول العربية التى تدعم داعش عبر موقع التغريدات القصيرة تويتر.
اليوم السابع -11 -2015

الدول التى لديها أكثر حسابات لداعش على تويتر


أجرى الخبراء تحليلات حول الحسابات التابعة لداعش، من أجل معرفة أى الدول التى تضم عدد حسابات أكبر منسوب للتنظيم الإرهابى، وهذا عن طريق تحليل نحو 20 ألف حساب على تويتر، وتم التوصل إلى أن السعودية تأتى فى المركز الأول بـ866 حسابا تابعا لداعش، وفى المرتبة الثانية سوريا، وتليها العراق، وبعدهم تأتى الولايات المتحدة الأمريكية بـ404 حسابات، أما مصر جاءت فى المرتبة الخامسة بـ326 حسابا تابعا لجماعة داعش الإرهابية، وتلاها الكويت وتركيا وفلسطين ولبنان وبريطانيا وتونس على التوالى، وتعتبر هذه الدول موطنا لحسابات داعش وليس فقط داعميها.

اليوم السابع -11 -2015


كيف يستخدم داعش تويتر


أثبتت الدراسة أن 69% من التغريدات التى يتم كتاباتها على تويتر تأتى من خلال استخدام الهواتف الذكية التى تعمل بنظام تشغيل الأندرويد، و30% يقومون بالتغريد باستخدام هواتف أبل آيفون، وأشارت الدراسة إلى أن كل منضم لداعش يمتلك حسابا خاصا به على تويتر ولكل حساب متابعون يصل عددهم إلى نحو 1000 شخص فى المتوسط.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة