رغم استمرار حظر الطيران.. الروس يواصلون السفر إلى مصر.. عشاق شرم الشيخ والغردقة يذهبون للمنتجعات عن طريق أوكرانيا وبيلاروسيا.. والخارجية الروسية تحذر الشركات من استمرار بيع تذاكر الطيران

الخميس، 19 نوفمبر 2015 06:59 م
رغم استمرار حظر الطيران.. الروس يواصلون السفر إلى مصر.. عشاق شرم الشيخ والغردقة يذهبون للمنتجعات عن طريق أوكرانيا وبيلاروسيا.. والخارجية الروسية تحذر الشركات من استمرار بيع تذاكر الطيران سياح - أرشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل السياح الروس العاشقين لمنتجعات شرم الشيخ والغردقة، السفر إلى مصر على الرغم من الحظر الذى فرضته روسيا على الرحلات الجوية بين موسكو والطيران، وحظر شركة مصر للطيران من الرحلات إلى العاصمة الروسية موسكو.

الروس يواصلون السفر لمصر


وقال موقع "اكسبرس جازيتا" الروسى أن الرئيس البيلاروسى ألكسندر لوكاشينكو يرسل الرحلات إلى بلد الفراعنة، موضحاً أنه حتى وقت قريب كان غالبية مواطني روسيا البيضاء يسافرون إلى مصر عبر موسكو، أما الآن فقد تغير الوضع بشكل جذري حيث أن الروس سوف يكونوا قادرين على الطيران الى منتجعات مصر الشهيرة من خلال روسيا البيضاء.

وأضاف الموقع أنه بعد انهيار طائرة A321 نتيجة للهجوم الإرهابى الذى أودى بحياة 224 روسيا، تم حظر رحلات الطيران إلى مصر، ولكن هناك طريقة للمواطنين الشجعان الذين لا يخافون من الإرهابيين، سيكون من الممكن الذهاب فى عطلة إلى البحر الأحمر من مينسك "عاصمة بيلاروسيا".

وأشار الموقع الروسى إلى أن الغالبية العظمى من المسافرين البيلاروسيين يسافرون عبر موسكو، والآن على النحو المتفق عليه مع الكسندر لوكاشينكو الرئيس البيلاروسى سيطير الجميع من مينسك.

المواطنون الروس يجدون طرقا أخرى للسفر لمصر



من جانبه، أوضح موقع "راسيسكى ديالوج" الروسى أنه على الرغم من الحظر وجد الروس وسيلة أخرى للسفر إلى مصر، حيث أن الروس لا يسعهم الانتظار طويلاً ويستطيعون الطيران لمصر عبر أوكرانيا وروسيا البيضاء وتركيا وتونس وإسرائيل.

وقال الموقع أن الشركات السياحية الروسية ووكالات السفر يواصلون بيع الرحلات إلى مصر، ولكن الطيران إلى مصر يأخذ وقتاً أطول عن طريق بلد أخرى ويتم بيع العديد من التذاكر لدرجة أنه لا يوجد مقاعد شاغرة.

وأكد الموقع الروسي أنه على سبيل المثال، فى الغردقة وشرم الشيخ والقاهرة يطير الروس عن طريق أوكرانيا أو روسيا البيضاء، ومن كالينينجراد وسانت بطرسبورغ يمكن أن تطير إلى مصر عبر بولندا وفنلندا.

الخارجية الروسية تحذر شركات الطيران


وأعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن التوصيات بعدم بيع الرحلات السياحية إلى مصر لا يخص فقط الرحلات الجوية من روسيا، بل الرحلات على متن شركات الطيران الأجنبية.

وقالت زاخاروفا: "الرئيس الروسى وقّع على مرسوم "حول التدابير المنفصلة لتوفير الأمن الوطني الروسي وحماية مواطني روسيا من الأعمال الإجرامية وغيرها"، ووفقا لهذه الوثيقة، تم فرض حظر مؤقت على نقل مواطنى روسيا إلى الأراضى المصرية باستثناء المهمات.

وأضافت: "وفقا للبند الثاني من المرسوم، صدرت توصيات للشركات والوكالات السياحية بعدم بيع البطاقات السياحية التي تشمل الرحلات الجوية، بما فيها التجارية، للمواطنين من أراضي روسيا الاتحادية إلى أراضي جمهورية مصر العربية. أشدد على أن هذه التوصيات تنطبق على أية رحلات جوية إلى مصر بصرف النظر عن جنسية شركات الطيران".


موضوعات متعلقة..


- وزير بريطانى: ممتنون لتعاون مصر والتركيز منصب على عودة الرحلات لشرم الشيخ

- أصحاب الفنادق بشرم الشيخ: خطة تقشفية ومنح إجازات للعاملين وتسريح المؤقتين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

بيبرس

اي كلام

عدد الردود 0

بواسطة:

صبرى حسانين

كذب

انا شغال فى مطار شرم مفيش الكلام ده خالص

عدد الردود 0

بواسطة:

Diver

الي رقم 2

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة