بعد الكشف عن انتحارية فجرت نفسها فى مداهمات سان دونى.. المدعى العام لباريس: من الصعب تحديد هويتها رسميًا لأنها مفتتة.. ويؤكد: الحل هو تحليل الحامض النووى للأشلاء فى بضع ساعات

الخميس، 19 نوفمبر 2015 11:07 ص
بعد الكشف عن انتحارية فجرت نفسها فى مداهمات سان دونى.. المدعى العام لباريس: من الصعب تحديد هويتها رسميًا لأنها مفتتة.. ويؤكد: الحل هو تحليل الحامض النووى للأشلاء فى بضع ساعات الشرطة الفرنسية فى مداهمات سان دونى
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المدعى العام فى باريس، فرانسوا مولان، مساء أمس الأربعاء، إن جهات التحقيق المختصة لم تستطع تحديد هوية الانتحارية أو الانتحارى الذى فجر نفسه ظهر أمس فى مداهمات حى سان دونى حتى الآن، وذلك بعد مرور ساعات من إعلان أن سيدة انتحارية هى من قامت بتفجير نفسها فى العقار المحاصر.

مدعى باريس: تحديد الانتحارية كان بناء على سماع صوت مؤنث


ووفقًا لموقع "20 مينيت" الفرنسى، قال المدعى العام، إن البيان الذى كان قد صدر أمس وأوضح أنها امرأة كان بناء على رواية وشهادة الضباط والجنود الذين قالوا إنهم كانوا يحاولون إقناعها بتسليم نفسها وعدم استخدام السلاح الآلى الذى كان بحوزتها، وإن كان يرد عليهم صوت مؤنث قبل أن تقفز أو يقفز من شرفة المنزل، ولكن بعد فحص أشلاء الجثة لم يتضح صحة إذا ما كان رجلًا أم سيدة، ومن المستحيل أن يتم التعرف على جثتها أو هويتها على الأقل.

حالة الجثة صعبة للغاية ويستحيل تحديد هويتها


وقال المدعى العام فى كلمته للموقع الفرنسى، إنه من الواضح أن كمية المتفجرات التى كانت السترة الناسفة تحتوى عليها بها كم مهول من المواد شديدة الانفجار، وهذا هو السبب الرئيسى فى إعاقة اكتشاف هوية الانتحارية أو الانتحارى الذى فجر نفسه، حيث إن حالة الجثة التى يتم عليها الفحص والتشريح صعبة للغاية فهى مفتتة، وليس فى المستطاع أن يتم تحديد هوية أو جنس الانتحارى أو الانتحارية بشكل رسمى حتى الآن، وأكد أن ما صدر فى بيان أمس كان بسبب شهادة الشرطة والمعلومات التى أوردتها وفقًا لصوتها أثناء التعامل الأمنى.

تحليل الحامض النووى هو الحل الوحيد


وأضاف مدعى باريس أن الحل الوحيد المتبقى هو تحليل الحامض النووى للأشلاء من قبل الشرطة العلمية والتقنية، وقد يستغرق بضع ساعات.

لا يتم الكشف عن أسماء المعتقلين قبل ثبوت تورطهم


ومن ناحية أخرى، قال المدعى العام، إن أسماء الثمانية أشخاص الذين تم القبض عليهم لا يمكن الكشف عنها إلا بعد ثبوت تورطهم فى الأعمال الإرهابية، أو على الأقل مقاومة قوات الشرطة، فمن المحتمل أن يكون من بينهم سكان من العقار أو المنطقة ولكن إجراءات الطوارئ وخطورة الموقف أجبرت القوات على شن اعتقالات عشوائية.

اليوم السابع -11 -2015


موضوعات متعلقة..



- فرنسا ستدعو الاتحاد الأوروبى لتشديد فحص جوازات السفر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Badr

سيده فرنسية من اصل مغربي

عدد الردود 0

بواسطة:

مروه

..

بتكلم زي مايكون كنت زملها في الجامعه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة